الدلتا للسكر : رفع كفاءة طاقة التشغيل إلى21 ألف طن بنجر يوميا

 

قال الدكتور  أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب أن خطة تطوير المصنع استهدفت رفع طاقة تشغيل المصنع من 14 الف طن بنجر إلى 21 ألف طن بنجر يوميا وكافة مراحل التطوير تنفيذًا لتوجيهات وزير التموين  

وأشار إلى أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية تحت إشراف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لزيادة معدلات الانتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع خاصة سلعة السكر لسد فجوة الاستيراد من الخارج التموين، تم تطوير وتحديث خطوط الانتاج بمصنع الشركة ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف الى 21 الف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 الاف طن سكر يوميا .

وأضاف د “ابو اليزيد” أن موسم إنتاج السكر المحلى من البنجر يبشر بالخير هذا العام نظرا لزيادة المساحة المنزرعة بنجر سكر هذا العام على مستوى الجمهورية إلى 640 ألف فدان.

وأضاف أن الشركة نجحت هذا العام من التعاقد على زراعة 120 ألف فدان بنجر سكر ، بنظام الزراعة التعاقدية مع الفلاحين، وأنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلى من البنجر، تقوم شركة الدلتا للسكر أيضا بإنتاج السكر المكعبات لاستخدامه فى الفنادق وكذلك فى التصدير للخارج.

وتابع أبو اليزيد أن الكفاءة الانتاجية للشركة فى إنتاج السكر المكعبات تبلغ سنويا 20 ألف طن سكر، كما أنه من المستهدف انتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر بـ 350 ألف طن بزيادة نحو 60 ألف طن عن العام الماضي.

ولفت إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم فى منظومة  التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وتحت إشراف وزير التموين .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض