بلومبرج: ثروة مؤسس «بايت دانس» المالكة لـ «تيك توك» تتجاوز 60 مليار دولار

قالت مصادر أن تشانج يي مينج مؤسس شركة “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك” الشهير انضم لقائمة أثرياء العالم خلال الشهر الحالي.

وأشارت المصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، إن تقييم شركة “بايت دانس” بلغ 250 مليار دولار، رغم المضايقات والضغوط التي تعرض لها تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك لها “تيك توك” من السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ويمتلك مؤسس تشانج يي مينج البالغ من العمر 38 عاما فقط مايصل إلى ربع أسهم “بايت دانس”، فإن ثروته تتجاوز 60 مليار دولار.

وتم تقييم “بايت دانس” في أحدث جولة تمويل بحوالي 180 مليار دولار، مقابل 20 مليار دولار قبل ثلاث سنوات.

وشهد تطبيق “تيك توك” انتشارا كبيرا خلال الفترة الماضية مع زيادة استخدام الشباب حول العالم للتطبيق بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد وسياسة العمل والدراسة عن بعد.

وعانى تطبيق تيك توك من ضغوط أمريكية خلال عهد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بدعوى مخاطره على الأمن القومي، بالإضافة إلى تشديد السلطات الصينية على شركات التكنولوجيا.

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

«تيك توك» التطبيق الأكثر تحميلا عالميا خلال مارس الماضى

وكشف تقرير حديث صادر عن شركة “سينسور تاور” المعنية بأبحاث التطبيقات، أن “تيك توك” كان التطبيق غير المخصص للألعاب الأكثر تحميلا فى العالم خلال شهر مارس الماضي حيث سجل أكثر من 58 مليون عملية تثبيت.

وأشار التقرير إلى أن قائمة أفضل خمسة تطبيقات غير مخصصة للألعاب تم تنزيلها على مستوى العالم، شملت : فيسبوك وانستجرام وواتساب وماسنجر.

وجاء فيسبوك فى المركز الثانى كأكثر التطبيقات غير المخصصة للألعاب تحميلا فى جميع أنحاء العالم مع أكثر من 56 مليون عملية تحميل.

6 خواص جديدة تنتظر مستخدمى «تيك توك»

وأضاف تطبيق “تيك توك” لمقاطع الفيديو القصيرة 6 أدوات تفاعيلة جديدة.. من ضمنها فلاتر موسيقية جديدة أكثر تفاعلية؛ وتتضمن الفلاتر الموسيقية الجديدة خواص تفاعلية فريدة من نوعها، مثل خاصية تتبع الإيقاعات مع الوقت الفعلى، حيث سيتحرك الفلتر وفق إيقاع الأغنية؛ وتخلق تلك الأدوات الجديدة خلفية أرجوانية مع عدة كواكب متناثرة فى السماء، وفى مشهد آخر يظهر منتصف الأرض متعدد الأضلاع الذى ينبض على إيقاع الموسيقى وهى متاحة لجميع المستخدمين حول العالم ومن المتوقع أن يطرح “تيك توك” أيضا 5 تأثيرات جديدة، خلال الأسابيع المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض