«قناة السويس»: الانتهاء من تجارب تشغيل وفحص الكراكة «مهاب مميش» خلال شهر ونصف

كشف المهندس مصطفى قناوي، مدير إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، لـ ” اموال الغد”،  عن انتهاء تجارب تشغيل وفحص الكراكة مهاب مميش بالتعاون مع الجانب الهولندي خلال شهر ونصف،، بنهاية يونيو 2021.

جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي نظمتها هيئة قناة السويس لتدشين الكراكة والتي وصلت مساء الجمعة من هولندا، وذلك  بورش إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس.

وقال خلال الاحتفالية، إنه تم البدء في بناء الكراكة مهاب مميش منذ اغسطس 2018، ليستغرق بنائها نحو 33 شهرا، تم خلالها متابعة دورية لكافة مراحل البناء وايفاد مندوبين ليتم تدريبهم جنبا إلى جنب، مؤكدا أن انضمام الكراكة يعد إضافة جديدة ونوعية لأسطول قناة السويس واستمرارا لريادة قناة السويس الدولية والتطور التكنولوجي فى التكريك.

وأضاف قناوي أن مرحلة الاستلام النهائي للكراكة ستتم في بداية شهر مايو المقبل، حيث تدخل في العديد من التجارب، اولها تجربة إنتاجية التربة فى ترقيم 78 القناة حيث التربة الرملية وتستغرق نحو 45 يوما ، واختبار تحمل الكراكة في البحيرات الكبرى على تربة صخرية لمده 48 ساعة، ثم اختبار الكراكة الطبيعي في منطقة البحيرات الكبرى.

وذكر  أنه سيتم توريد محاكى لتدريب المهندسين تزامنا مع بناء الكراكة،  وجارى تجهيز مواسير الطرد بطول 5 كيلو متر وتوفير عدد 2 ونش مساعد والمزمع وصولهم بنهاية العام الجاري، كما انه تجهيز احواض الترسيب.

ولفت قناوي إلى أن كراكات الهيئة  ساهمت فى العديد من المشروعات أبرزها قناة السويس الجديدة وتكريك ميناء شرق بورسعيد وميناء دمياط والعين السخنة والقاعدة البحرية ببورسعيد وبجانب تطهير البحيرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض