قناة السويس للتأمين تقتنص تغطية الكراكة «مهاب مميش» بإجمالي 2.6 مليار جنيه

قال أيمن ناصف، رئيس قطاع التأمين البحري  – وحدات (أجسام سفن) بشركة قناة السويس للتأمين، أن الشركة نجحت في إقتناص وثيقة التأمين على الكراكة مهاب مميش، والتي تُعد وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس.

وأضاف ناصف في تصريحات خاصة «أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الكراكة مهاب مميش تصل إلى نحو 2.6 مليار جنيه، موضحاً أن الوثيقة لمدة 14 شهراً تنتهي في يونيو 2022.

وكانت وصلت أول أمس الكراكة الجديدة «مهاب مميش» أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس، محمولة على متن سفينة النقل الثقيل “XIANG RUI KOU”، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة لتنضم إلى الأسطول البحري للهيئة.

وأوضح ناصف أن الوثيقة الصادرة لهيئة قناة السويس تتضمن تغطية الكراكة الجديدة ضد جميع الأخطار الملاحية التي تتعرض لها الكراكة أثناء العمل طبقاً لشروط التأمين المجمع الصادرة من مكتتبي التأمين في لندن.

وتتمتع الكراكة مهاب مميش بمواصفات فنية قوية، وتعد ماصة طاردة تلائم العمل في القناة، يبلغ طولها 147.4مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29290 كيلو وات، وقد تولت بناء الكراكة شركة IHC الهولندية.

الكراكة مهاب مميش
الكراكة مهاب مميش

ويذكر أن شركة قناة السويس للتأمينات العامة قد جددت خلال أغسطس الماضي التأمين على أسطول السفن البحرية المملوكة لهيئة قناة السويس بإجمالي مبالغ تأمينية تصل إلى 6 مليارات جنيه.

وكانت مؤسسة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني حددت خلال مايو الماضي تصنيف القوة المالية لشركة قناة السويس للتأمين عند B- (مقبول) وتصنيفًا إئتمانياً طويل الأجل بدرجة  bb-  مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب مؤسسة AM Best، فإن التصنيف يعكس قوة الملاءة المالية لشركة قناة السويس والتي تراها المؤسسة أنها قوية، بالإضافة إلى الأداء التشغيلي الملائم والملف التجاري المحايد، و إدارة المخاطر في الشركة.

كما قد نجحت شركة قناة السويس للتأمين فى الحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة فيتش العالمية للتصنيف الائتمانى، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتمانى «AA- egy» و(B+)، وهو من أعلى التصنيفات الائتمانية التى تمنح لشركات التأمين العاملة فى السوق المصرية.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض