معرض «أهلا رمضان » ..تعرف على أبرز السلع والمشاركين بعد الانطلاق

 

 

يفتح معرض « أهلا رمضان » أبوابه للجمهور اليوم بعد افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء له أمس والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية.

ويستمر المعرض من اليوم 5 إبريل حتى 12 إبريل من الشهر نفسه .

عدد الشركات العارضة ..

يشارك في المعرض هذا العام 168 شركة عارضة لكافة السلع الرمضانية والأساسية، إلى جانب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائيةبتخفيضات تتراوح من 18 إلى 28%.

السلاسل التجارية..

يشارك في معارض “أهلاً رمضان” هذا العام أكثر من 20 سلسلة تجارية تم اختيارها بدقة، تضم 1845 جناحا/ ركنا، بالإضافة إلى مشاركة بعض منافذ “جمعيتى”، كما أنه سيتم الالتزام بأسعار استرشادية للمشاركة لعدد ١٤ سلعة

المعرض الرئيسي بالقاهرة ..

يُقام المعرض الرئيسي على مساحة إجمالية ١٢٠٠٠م2، كما أن مساحة العرض تقع على مساحة ٦٢٠٠ م2، ويبلغ عرض الممرات ٤ امتار، وتشرف وزارة الصحة علي كافة الاجراءات الاحترازية به.

معارض المحافظات ..

بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، يتم إقامة 26 معرضا في المحافظات بالتزامن مع هذا المعرض.

كما يقام 161 شادرا تابعا للشركة القابضة للصناعات الغذائية، تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية ووزارة التنمية المحلية.

ويضاف 24 قافلة، تتكون كل منها من 10 سيارات، بغرض وصول السلع للقرى والنجوع أيضاً.

أبرز السلع المعروضة ..

وتشمل سلع معارض «أهلا رمضان» 2021 14 سلعة وهي: «أرز ـ سكر ـ دقيق ـ زيت خليط ـ مسلي نباتي ـ مكرونة ـ صلصة ـ عدس أصفر ـ فول ـ قمر الدين ـ بلح ـ شاي ـ لحوم مجمدة ـ دواجن مجمدة».

وتم الاستقرار علي مواصفات موحدة للسلع وسعر استرشادي، مع نسبة الخصم تتراوح من 18% إلى 28%.

أسعار بعض السلع ..

اللحوم السوداني الطازجة 85 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلية المجمدة 65 جنيه للكيلو، والدواجن 30 جنيها للكيلو.

أسعار السكر تترواح مابين 7.5 إلى 8.5 جنيه للكيلو، والأرز يسجل 7 إلى 7.5 جنيه للكيلو، والزيت الخليط يسجل 17 جنيه .

اسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا الى 17 جنيه للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام ب 20 جنيه، وقمر الدين يبدأ من 23 جنيه والزبيب المصري من 20 جنيه وصولا الى 24 جنيه بكل انواعه.

الشنطة الرمضانية ..

الشنطة الرمضانية تبدأ من 50 جنيها وصولا الى 207 من الجنيهات بحوالي 13 صنف من السلع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض