وزيرة التجارة: 4.517 مليار جنيه مستحقات دعم صادرات تم صرفها لشركات الصناعات الغذائية

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إجمالي ما تم صرفه من مستحقات دعم الصادرات لشركات الصناعات الغذائية بلغ نحو 4.517 مليار جنيه.

وأوضحت خلال كلمتها بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء بالمؤتمر السنوي الاول لغرفة الصناعات الغذائية، إنه تم صرف نحو 1.2 مليار جنيه لنحو 264 شركة تعمل بقطاع الصناعات الغذائية حتى نهاية ديسمبر الماضي، من خلال مبادرات سداد المستحقات التصديرية المتأخرة للمصدرين.

وأضافت جامع أنه في المرحلة الأولى من مبادرة السداد النقدي لمستحقات المساندة التصديرية تم سداد 2.5 مليار جنيه لنحو 193 شركة غذائية، بينما تم اصدار شهادات صرف مستحقات الشركات المصدرة بقيمة 817 مليون جنيه لنحو 117 شركة، بالمرحلة الثانية لمبادرة السداد النقدي.

وأكدت أن ما تم سداده لمصدري الصناعات الغذائية تأكيدا على الاهتمام الذي توليه الحكومة للقطاع الغذائي في تحقيق مستهدفها بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات سنوية، والتي تركز فيه بصفة اساسية على تحقيق طفرة في معدلات تصدير الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

وأشارت جامع الى ان الوزارة لا تدخر جهدا في مواجهة التحديات التي تواجه الصناعات الغذائية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض