التموين : المالية تعتمد 16 مليار جنيه لموسم القمح المحلي 2021

 

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة المالية قد وفرت الاعتماد المالي المطلوب من 13 إلى 16 مليار جنيه لموسم القمح هذا العام.

وأشار إلى أنه سيتم سداد مستحقات ( الموردين – المزارعين ) بعد 72 ساعه من التوريد ، منوها أن موسم التوريد سيبدأ اعتباراً من 15 ابريل وحتى 15 يوليو 2021، لمدة ثلاثة اشهر، كما تم البدء فى الوادي الجديد وجنوب الوادي اعتباراً من امس 3 ابريل 2021 نظراً للظروف الجوية.

وأكد المصيلحي أنه وجه كافة المديريات بالمحافظات بالنزول إلى الأرض لمتابعة عمليات التوريد وتذليل أى عقبات قد تطرأ، واضاف أن عمليات تسليم الاقماح بنقاط الاستلام ستكون بلجنه تحت رئاسة مديرية التموين وأربعة أعضاء آخرين هم عضو من هيئه سلامة الغذاء وعضو من الزراعه وأمين العهدة بالاضافة إلى القبانى المسؤل عن الموازين.

وأشار المصيلحى إلى أنة من المتوقع استقبال حوالى أربعة ملايين طن قمح هذا العام، مشيرا إلى أن الطاقة التخزينية للقمح بالصوامع قد زادت إلى 3.4 مليون طن مع المشروع القومى للصوامع والذي تبناه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإنشاء خمسين صومعه بعد أن كانت الطاقة التخزينية لا تتعدى 1.2 طن قمح منذ أن عرفت مصر الصوامع قبل عام 2014.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض