بيت التأمين المصري السعودي تقتنص تغطية المنطقة الاستثمارية ببنها بإجمالي 1.5 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن إقتناص شركة بيت التأمين المصري السعودي المناقصة المطروحة  من الهيئة العامة للاستثمار المناقصة العامة لعملية وثيقة تأمين على الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية ببنها ضد جميع الأخطار.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة الصادرة للهيئة العامة للاستثمار تتضمن تغطية أخطار الحريق والسرقة والشغب والاضطرابات والكوارث الطبيعية للمنطقة الاستثمارية ببنها لمدة عام بإجمالي 1.5 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن إجمالي مبالغ تأمين الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه، موضحاً أن الوثيقة مطلوب إصدارها لصالح الهيئة العامة للاستثمار لمدة عام قابل للتجديد شريطة موافقة الطرفين.

وتبلغ مساحة المنطقة الاستثمارية ببنها تبلغ 46 فدان، وهي متخصصة في نشاط الصناعات الغذائية والزراعية والصناعات المكملة.

وتستهدف شركة بيت التأمين المصري السعودي تحقيق محفظة أقساط بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020، ويبلغ رأسمالها المدفوع 230 مليون جنيه.

ويضم هيكل مساهمي بيت التأمين المصري السعودي كلا من شركة سلامة الإماراتية بحصة تصل إلى 51.15%، وشركة بيت التوفيق القابضة للتنمية بحصة 25.85%، وبنك فيصل الإسلامي بحصة 13.5%، وبنك البركة مصر بحصة 9.5%.

وقد انفرد «أموال الغد» بنشر التفاصيل الكاملة لكراسة شروط المناقصة المطروحة من الهيئة العامة للاستثمار لعملية وثيقة تأمين على الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية ببنها ضد جميع الأخطار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض