حفلة 1200

«العامة للاستثمار» تطرح مناقصة للتأمين على المنطقة الاستثمارية ببنها بإجمالي 1.5 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن طرح الهيئة العامة للاستثمار المناقصة العامة لعملية وثيقة تأمين على الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية ببنها ضد جميع الأخطار.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة موضوع المناقصة ستتضمن تغطية أخطار الحريق والسرقة والشغب والاضطرابات والكوارث الطبيعية للمنطقة الاستثمارية لمدة عام.

وأشارت إلى أن إجمالي مبالغ تأمين الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه، موضحاً أن الوثيقة مطلوب إصدارها لصالح الهيئة العامة للاستثمار لمدة عام قابل للتجديد شريطة موافقة الطرفين.

وقد أظهرت كراسة الشروط الخاصة بالمواصفات الفنية للمناقصة – والتي حصل أموال الغد على نسخة منها – أن مساحة المنطقة الاستثمارية ببنها تبلغ 46 فدان، وهي متخصصة في نشاط الصناعات الغذائية والزراعية والصناعات المكملة.

للإطلاع على كراسة شروط مناقصة التأمين على على الأرض وما عليها بالمنطقة الاستثمارية ببنها ضد أخطار الحريق والسرقة والشغب والاضطرابات والكوارث الطبيعية اضغط هنا.

وعلم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بالسوق، أنه قد تم مد وثيقة التأمين على الأصول التابعة للهيئة العامة للاستثمار لدى شركة وثاق للتأمين التكافلي حتى نهاية نوفمبر المقبل لحين لفصل في المناقصة المطروحة لتغطية هذه الأصول.

وتتنافس 7 شركات تأمين على تغطية أصول الهيئة العامة للاستثمار تضم جي أي جي للتأمين – مصر، والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، ووثاق للتأمين التكافلي – مصر، بجانب بيت التأمين المصري السعودي، وقناة السويس للتأمين، والمهندس للتأمين، بالإضافة إلى مصر للتأمين التكافلي ممتلكات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض