«البروج مصر» تخطط لرفع إستثماراتها في السوق العقاري إلى 9 مليارات جنيه خلال 3 سنوات

تخطط شركة البروج مصر لزيادة إستثماراتها فى السوق العقارى إلى 9 مليارات جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة ضمن خطة الشركة التوسعية وتفاضل الشركة بين شركات المقاولات لإختيار مقاول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية ومنها مشروع Sixty Iconic Tower أحدث مشروعاتها فى العاصمة الإدارية بمنطقة المال والأعمال .

قال المهندس محمد العاصى نائب  ئيس مجلس الإدارة، إن الشركة وضعت خطة توسعية لها فى السعوق العقارى تتناسب مع إستراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة وزيادة إستثماراتها البالغة حالياً 5 مليارات جنيه فى العاصمة الإدارية إلى 9 مليارات جنيه خلال 3 سنوات .

أوضح العاصى أن ” البروج مصر ” تمتلك حالياً 4 مشروعات إدارية تجارية فندقية فى العاصمة الإدارية الجديدة بخلاف مشروعاتها السابقة فى الساحل الشمالى والعين السخنة وتدرس الشركة الفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق لنمو حجم أعمالها بالتوازى مع إستراتيجية الشركة التوسعية .

أضاف أن الشركة أطلقت أحدث مشروعاتها Sixty Iconic Tower في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.7 مليار جنيه بقيمة مبيعات متسهدفة تصل إلى 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات وهو عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دور سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

فى نفس السياق قال أسامة وجيه العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة ” البروج مصر ” إن الشركة تخطط لتكون ضمن الـ 10 كبار فى السوق العقارى خلال الـ5 سنوات المقبلة وفقاً لإستراتيجية تسعى الشركة لتنفيذها الفترة المقبلة .

أوضح وجيه إن إستراتيجية الشركة الجديدة تتركز على الإعتماد على الكفاءات فى كافة القطاعات وإعادة هيكلة الإدارات الداخلية بما يتناسب مع حركة التطور التى يشهدها السوق مع التركيز على الشرائح المستهدفه من العملاء ونوعية المنتج العقارى الذى تقدمه الشركة للسوق .

أضاف وجيه أن الشركة وضعت خطة ثلاثية سيتم تنفيذها خلال الـ3 سنوات المقبلة ومنها الإلتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ وإختيار المشروع من حيث الموقع والدراسة السوقية وتحديد الفئات المستهدفة من العملاء سواء شركات محلية أو عالمية أو مؤسسات وأفراد من راغبى الإستثمار والسكن للتتوافق تلك الإستراتيجية مع خطة الشركة الفترة المقبلة .

تابع أن الشركة تفاضل حالياً بين أفضل الشركات المقاولات المتخصصة فى إنشاء الأبراج والإستشاريين الهندسيين للإشراف على تنفيذ الأعمال لتنفيذ منتج عقارى متكامل يحقق المستهدف والعائد الإستثمارى للمشروع متوقعاً أنه سيتم حسم إختيار مقاول المشروع خلال النصف الأول من العام الجارى .

قال أحمد حسين عضو مجلس إدارة شركة البروج مصر إن الشركة تعتمد على تمويل مشورعاتها ذاتياً مستبعداً اللجوء للإقتراض البنكى خلال الفترة الحالية فى ظل قوة الملاءة المالية .

أوضح أن خطة التوسعات للشركة فى السوق العقارى ستدفعها إلى دراسة الحصة على تمويلات بنكية مستقبلاً بالإضافة إلى الأدوات التمويلية المختلفة والتى نجح البنك المركزى فى توفيرها لشركات الإستثمار العقارى بهدف تنشيط السوق العقارى .

أضاف أن الشركة تخطط لضخ 500 مليون جنيه بمشروعاتها خلال 2021 بأعمال الإنشاءات ضمن خطتها الإستثمارية بالإضافة إلى أنه سيتم رصد 5 مليارات جنيه لتنفيذ الأعمال بمشروعات الشركة الحالية والتوسعية خلال الفترة المقبلة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض