قناة السويس للتأمين تحصل على تصنيف إئتماني «AA- egy» من وكالة فيتش العالمية

حصلت على تصنيف «B+» لقوتها المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة

حصلت شركة قناة السويس للتأمين على تصنيف إئتماني «AA- egy» من وكالة فيتش العالمية للتصنيف الإئتماني، كما حصلت على تصنيف «B+» لقوتها المالية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت وكالة فيتش العالمية على موقعها الإلكتروني، أن هذا التصنيف يعكس الأداء الإيجابي لشركة قناة السويس للتأمين بالسوق المصرية، بجانب تحسن أدائها المالية أورباحها المتوازنة من خلال إرتفاع عوائد الاستثمار والأصول وتدعيم الملاءة المالية.

وأشارت إلى أن قناة السويس للتأمين تحتل المرتبة الرابعة بين شركات تأمينات الممتلكات بالسوق المصرية بحصة 4.6% خلال العام المالي الأسبق 2019/2018، كما نجحت في تحقيق أقساط بقيمة مليار جنيه (52 مليون يورو) خلال العام المالي الماضي 2020/2019.

وأوضحت أن هناك إرتفاع في مخاطر الاستثمار والأصول لشركة قناة السويس للتأمين، حيث تبلغ نسبة الأصول الخطر إلى رأسمال نحو 264% خلال العام المالي الماضي، مضيفةً إتباع شركة التأمين استراتيجية استثمار متحفظة، حيث يتم استثمار أغلبيتها في النقد وأدوات الدخل الثابت.

وكانت مؤسسة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني حددت خلال مايو الماضي تصنيف القوة المالية لشركة قناة السويس للتأمين عند B- (مقبول) وتصنيفًا إئتمانياً طويل الأجل بدرجة bb- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب مؤسسة AM Best، فإن التصنيف يعكس قوة الملاءة المالية لشركة قناة السويس والتي تراها المؤسسة أنها قوية، بالإضافة إلى الأداء التشغيلي الملائم والملف التجاري المحايد، وإدارة المخاطر في الشركة.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض