«تجارية الجيزة» : وضع اللمسات الأخيرة لمقر هيئة سلامة الغذاء بالغرفة خلال أيام

 

تفقد وفد من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، يضم كل من المهندس أنور صموئيل مدير إدارة النظم والمعلومات وأشرف الصاوى مدير إدارة تسجيل الشركات، المقر المخصص للهيئة بالغرفة التجارية بالجيزة وذلك تمهيدا لبدء العمل فيه لخدمة تجار محافظة الجيزة و أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، يأتى ذلك في إطار خطة لتسهيل الإجراءات الرسمية على التجار.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إن مجلس إدارة الغرفة اتفق في وقت سابق مع الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء على أن يكون لدي الهيئة مقرا داخل الغرفة التجارية بالجيزة لتسهيل الإجراءات على منتسبي الغرفة،. وبالفعل تم تحديد المكان وتحديد التجهيزات المطلوبة لعمل المقر وسيتم وضع اللمسات الأخيرة خلال أيام وسيبدأ المقر بالعمل وخدمة المنتسبين.

وأشار إمبابي إلى أن تأسيس المقر الخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء يأتى في إطار بروتوكول تعاون يتم التجهيز له بين الغرفة والهيئة في فبراير الماضي من أجل تنظيم لقاءات دورية بين مسئولي الهيئة وأعضاء الغرفة لعرض المقترحات الخاصة بأعضاء الغرفة وتعريفهم بالإجراءات المستحدثة و كيفية تنفيذها واهميتها التي تخدم الصالح العام.

وأوضح أن مقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء سيقدم الخدمات الخاصة بالهيئة ومنها إصدار تراخيص الخاصة بمستوردي المواد الغذائية من حيث الجودة والصلاحية، وأيضا سيكون مسئولا عن منح التراخيص الخاصة بمصدري المواد الغذائية وذلك لضمان جودة المنتج المصدر.

وأضاف تقديم البيانات والتقارير التجارية الخاصة بالفرص التصديرية من خلال الشروط الخاصة بالدول ومواصفات الجودة المطلوبة سواء من دول الاتحاد الأوروبي أو أمريكا وذلك لتوفير الوقت على الراغبين في التصدير بمعرفة احتياجات ومواصفات المنتجات المطلوبة في الدول من الخارج.

وتابع سيعمل المقر منح الشهادات الخاصة بتوفير دورات تدريبية لمنتجي السلع الغذائية لكيفيم إنتاج المنتج بأفضل المواصفات الممكنة، إضافة إلي منح المصانع والشركات الحديثة التراخيص لبداية العمل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض