مجلس الشيوخ يحيل عدداً من مشروعات القوانين للجان النوعية

 

أحال عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية لمناقشتها لأخذ الرأي بشأنها وفقا لحكم المادة 249 من الدستور.

وشملت مشروعات القوانين، التى تم إحالتها مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بشأن تغليظ عقوبة ختان الإناث،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكذلك مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الصكوك السيادية ومشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد.

وتضمن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم المحميات الطبيعية و مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية و الاقتسام العادل للمنافع الناشئة من استخداماتها.

ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1972 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن ومشروع قانون المالية العامة الموحد، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين.

وشملت مشروعات القوانين، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ومشروع قانون بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى و مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسى والقنصلي.

وكذلك مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقني والفني والمهنى ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم.

كما أحال رئيس المجلس، مشروعات قوانين مقدمة من عشر أعضاء مجلس النواب وهي مشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب وأكثر من عشر أعضاء المجلس، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا، بشأن تعديل قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، وكذلك مشروع قانون مقدم من النائب عبد الهادى القصبى، بإصدار قانون المجلس القومى للأمومة والطفولة ومشروع قانون مقدم من رشا عبد الفتاح بشأن إنشاء المجلس القومي للسكان والتنمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض