«الالتزام البيئي»: نعمل على دعم القطاعات الصناعية تحقيقا لاستراتيجية مصر 2030

أكد د. شريف الجبلي – رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات أهمية دور المكتب لدعم المنشآت في القطاعات الصناعية المختلفة بكافة المناطق الجغرافية ،تحقيقا لاستراتيجية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية تبنى على تشجيع الإنتاج، وتعزيز القدرة التنافسية وزيادة معدلات التصدير، واتاحة فرص عمل لائقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المكتب إلى منطقة الصالحية الجديدة لعرض خدمات المكتب الفنية والمالية وتقديم الدعم للمنشآت الصناعية بالمنطقة.

وأوضح أن المكتب يقدم خدمات استشارية في مجال التنمية المستدامة ، ونشر مبادرة الاقتصاد الدوار بهدف رفع كفاءة الصناعة الوطنية وزيادة الانتاجية وتقليل استهلاك الموارد بالاضافة الى تحسين بيئة العمل الداخلية

وذكر الجبلي أن المكتب يقدم بالتعاون مع صندوق حماية البيئة بوزارة البيئة، قروض ميسرة لتمويل معدات صناعية لتطبيق تكنولوجيات التوافق البيئى وترشيد الطاقة داخل المنشآت الصناعية بقيمة تصل الى 7 مليون جنيه، تسدد على أقساط سنوية من سنة حتى خمس سنوات متضمنة سنة سماح ومصاريف إدارية 3.5% عن طريق البنك الأهلى المصرى أو البنوك المشاركة.

وأشار المهندس أحمد كمال – المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي  ان الزيارة تهدف الى التوعية بأهداف التنمية المستدامة بين المجتمع الصناعي، وضرورة التحول للاقتصاد الاخضر والاقتصاد الدوار، والذي سيساهم في تحقيق الكثير من المنافع البيئية والاجتماعية والاقتصادية ، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة نحو الاستثمار المستدام.

وأضاف أن  المكتب يدعم المصانع لمواجهة التحديات خاصة في ظل الزيادة في أسعار الطاقة من خلال العديد من الفرص لتنفيذ تكنولوجيات تحسين كفاءة الطاقة ومشروعات التحول للغاز الطبيعي وتحقيق وفر مادى وفترة استرداد سريعة للاستثمارات من خلال القروض الميسرة التى تحقق الأهداف البيئية والتنموية معا .

أكد المهندس  رمضان مصطفى –رئيس مجلس مدينة الصالحية الجديدة على اهتمام المدينة بالسعى لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاتة بيئيا واجتماعيا واقتصاديا مما سيعود بالنفع على المدينة ومجتمعها من جهة، وعلى تطوير  وتحسين كفاءة المنشآت من جهة اخرى. واضاف ان تلك اللقاءات هدفها تيسير الاجراءات الفنية والادارية والتمويلية للمنشآت بالمدينة.

أشار المهندس اشرف عبد الكريم رئيس جمعية المستثمرين الى أهمية التعاون بين الجمعية والمكتب لبناء قدرات المصانع أعضاء الجمعية في مجالات الاستدامة والطاقة الجديدة والمتجددة والتوافق مع القوانين البيئية واستغلال امكانيات المكتب في تنفيذ الاقتصاد الدوار بالمنطقة الصناعية.

شارك في اللقاء خالد حسني نائب مدير عام قطاع تنمية الاعمال بالبنك الاهلي المصري، حيث عرض الخدمات التمويلية والمصرفية والخطوات الفعالة التى اتخذها البنك نحو تحسين فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية بهدف تحسين فرص النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي ، وتم عرض حزم التمويلية الميسرة للعملاء لمساعدتهم في إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة وتطوير نشاطها وفتح اسواق جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض