وزير الإنتاج الحربي يستقبل وفد شركة «Kiasma» الإيطالية لبحث أوجه التعاون المشترك

بحث محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع وفد شركة “Kiasma” الإيطالية، أوجه تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأوضح محمد مرسي، في بيان اليوم الخميس، أنه تم خلال اللقاء بحث إمكانية التعاون في مجال الإنتاج المشترك للأنابيب متعددة الإستخدامات والعوامات البلاستيكية الخاصة، حيث ناقش الجانبان نقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال إلى شركات الإنتاج الحربي.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعد استكمالاً لما ناقشه الجانبان خلال اللقاء الذي أجري على هامش معرض الدفاع الدولي “IDEX 2021” والذي أقيم بمدينة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير الماضي.

وأكد الوزير على ترحيبه بزيارة وفد من الشركة الإيطالية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية والفنية على أرض الواقع ومناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الطرفين، وذلك فى ظل الاهتمام بتعميق علاقات التعاون بين الجانبين في المرحلة الراهنة.

وقال إن مصر تعد سوقاً واعدة لجذب الاستثمارات الإيطالية، كما أنها تعد مركزاً للإنطلاق إلى الأسواق العربية والأفريقية.

من جانبه، استعرض رينزو تافاريلو عضو مجلس إدارة شركة “Kiasma S.R.L” الإيطالية، إمكانياتها التصنيعية من خلال إجراء عرض تقديمي عن أبرز منتجاتها، حيث تعمل الشركة في مجال تصنيع المواسير المبطنة والتي تتحمل الضغوط العالية والتفاعلات الكيميائية بأقطار من (0.2 – 1.2) متر.

كما تعمل في مجال تجريف الموانيء والممرات المائية لأنظمة التفريغ حيث طورت تقنيات ومنتجات متخصصة للتطبيقات في قطاعات البحرية والتجريف والتعدين، ولديها خبرة دولية ممتدة في هذا المجال منذ (10) سنوات.

واقترح أن يتم التعاون بين الجانبين في مجال (التصنيع – التسويق – المعامل – التعاون العلمي والتدريب) من خلال إنشاء خطوط التفريغ والعوامات في أسواق التجريف والبحرية والنفط والتعدين في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض