«صناعة النواب» توافق على مشروع قانون بتنظيم انتخابات مجلس اتحاد الصناعات

وافقت لجنة الصناعة بمجلس النواب، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارات الغرف الصناعية، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة.

وأكد معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن أولوياتها في المرحلة المقبلة، هي وضع استراتيجية واضحة للصناعة وآلية لمنع التداخل بين الوزارات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع محمود: “إذا نفذنا هذه الآليات مصر ستصبح في 2030، من أفضل 30 دولة في مستوى الصناعة، ولدينا بنية تحتية وطرق ومصانع ينقصنا فقط التنسيق بين الجهات”.

وأشار إلى أنه لابد من إقرار مستهدف بحجم ونوعية الصادرات، وكذلك مدى توافر المواد الخام، لافتا إلى أن حجم الصادرات بلغ 23 مليار دولار والمستهدف 100 مليار دولار ولابد من تشجيع المستثمرين.

وتتضمن التعديلات على مشروع القانون مواد تتيح للوزير المختص بالصناعة والتجارة الحق في تأجيل انتخابات مجلس إدارة الاتحاد عند تعذر إجراء الانتخابات بهدف تحصين المجلس الحالي قانونيا، مع التأكيد على ضرورة سرعة إجراءات الانتخابات لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجالس إدارات الغرف الصناعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض