«غرفة صناعة الجلود» تستهدف نمو حجم الطاقة الإنتاجية بالمصانع لـ 25% خلال 2021

رئيس الغرفة:  ننتظر قرار «الصناعة» بإخضاع الفوندي للفحص خلال شهرين

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات،  إنه من المستهدف رفع الطاقات الإنتاجية بمصانع القطاع لتصل إلى 25% خلال العام الجاري،  وذلك كنتيجة مباشرة لإقامة الدورة الخامسة عشر من معرض القاهرة الدولي للجلود في ظل الاقبال الجيد والذي شهده اليوم الأول.

ويشارك في المعرض الذي يقام على مساحة 2500 متر مربع،  نحو 74 شركة،  ويقام في مركز مصر للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة من 11-13 مارس الجاري.

وأوضح السمالوطي  في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد”،  أن القطاع عانى من ركود كبير خلال العام الماضي في ظل تداعيات انتشار جائحة كورونا  والذي أدى إلى تراجع الإنتاج لتتراوح بين 10- 15% فقط.

السمالوطي:  إنتاج مصر من الأحذية ينخفض لـ 35 مليون زوج..  وتحتاج 100 مليون قدم من الجلد

وأضاف أن حجم إنتاج مصر من الأحذية كان يتراوح بين 70-80 مليون زوج سنويا،  ولكنه تراجع حاليا ليتراوح بين 30-35 مليون زوج فقط،  منوها بأنه يتم الاعتماد على الإنتاج على الجلد المصري بنسبة 100%،  ويتم استخدام نحو 100 مليون قدم بصناعة الأحذية،  فضلا عن 30-40 مليون قدم اخرى في المصنوعات الجلدية.

وأشار السمالوطي إلى أنه نظرا لركود الاسواق العالمية وتراجع الطلب على الجلد المصري،  اتجه كثير من المصدرين للتوريد للسوق المحلية،  منوها بأنه من الضروري الحد من تصدير الجلد الخام لتوفيره للسوق المحلية بالجودة العالية.

ولفت إلى أن من الملفات التي تعمل الغرفة عليه حاليا الحد من استيراد الفوندي خاصة وان المرحلة الماضية شهدت إنشاء ما بين 30-35 شركة متخصصة في انتاجه، الامر الذي يتطلب حماية الصناعة الوطنية الناشئة.

وذكر السمالوطي أن الغرفة تنتظر صدور قرار من وزيرة التجارة والصناعة بإخضاع واردات الفوندي للفحص بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات الأمر الذي سينعكس على انخفاضها لعدم مطابقة اغلبها للمواصفات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض