وزارة التموين: بدء تطبيق دمغ الذهب بالليزر أول إبريل

 

قال اللواء عبدالله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، التابعة لوزارة التموين إنه سيتم تطبيق نظام الباركود “دمغ الذهب بالليزر” بداية إبريل المقبل بعد نجاح فترة التشغيل التجريبي.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه تم بدء فترة التشغيل التجريبي منذ شهر ، ومن المتوقع بدء التشغيل الفعلي أول إبريل خاصة أن عمليات التشغيل التجريبي تسير بانتظام ونجاح، لافتا إلى أنه سيتم دمغ كل المشغولات الحديثة بالسوق، أما عن المشغولات القديمة المدمغة فيه منتصر، أن المصلحة تعمل

وأضاف منتصر أن المصلحة تعمل حاليًا على دمغ المشغولات بكل الأعيرة التى تشمل 9 و12 و14، لافتًا إلى أن المصلحة تقوم بدمغ من 50 إلى 60 طن مشغولات ذهبية سنوياً.

وتابع أن دمغ ذهب التجار باستخدام نظام باركود (الدمغ بالليزر)، يعمل على توفير الوقت والتكلفة، وتكوين قاعدة بيانات للمشغولات الذهبية بالسوق تتيح للمواطن الكشف عن المنتج وبياناته ومدى مطابقته للمواصفات.

ولفت إلى أن المصلحة تعتزم إنشاء فرع لها على مساحة تصل إلى 500 متر بتكلفة 10 ملايين جنيه من موازنةالدولة خلال العام المالي المقبل، بمدينة الذهب التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بإنشائها.

وأوضح أن المصلحة سيكون لها دور رئيسي في المدينة من خلال دمغ كافة المشغولات الذهبية بالمدينة والرقابة على كافة المشغولات التي يتم إنتاجها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض