وزير النقل يوجه بإنشاء شبكة سكك حديدية داخل ميناء العين السخنة بطول 10 كم

وجه الفريق كامل الوزير وزير النقل ، بانشاء شبكة سكك حديدية داخل ميناء العين السخنة بطول 10 كم لتتواكب وأعمال التطوير الجاري تنفيذها،جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها يرافقه المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة تنفيذ أعمال المشروعات في الميناء.

وقال إنها سوف تستخدم في نقل البضائع وخصوصا الحاويات على قطارات البضائع السريعة السخنة / العلمين  الي كافة انحاء الجمهورية والي ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط بالإضافة الي تخطيط الموقع العام للميناء ليضاهي احدث الموانئ العالمية ويكون من اكبر وأجمل وأفضل موانئ البحر الأحمر على الاطلاق.

وأكد الوزير أن الميناء الجديد سيكون اكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر ليخدم حركة التبادل التجاري بين جنوب وشرق اسيا وجنوب وغرب اوروبا وشمال افريقيا حيث يقع على مسار أكبر واهم خطوط التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

وأضاف أن الميناء سيقدم كافة خدمات السفن على ارصفة ومحطات الميناء الجديدة وهذا ما دفع الكثير من الشركات العالمية الكبرى التي تعمل في مجال تشغيل وادراة المحطات الي التقدم لوزارة النقل للفوز بعقود لاعمال التشغيل والإدارة للمحطات بالميناء الجديدة على غرار ما حدث في المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض