مصادر: إنتاج 20% من مصادر الطاقة المتجددة بنهاية 2021 والقدرات ستتجاوز الـ 6400 ميجا

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أن إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة سيصل إلى 6400 ميجا وات بنهاية 2021، وهي القدرات التي تعادل 20% من إجمالي إنتاج الطاقة في مصر.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن استراتيجية الإنتاج التي اعتمدتها الوزارة كانت تتضمن الوصول بإنتاج المصادر البديلة لنحو 6378 ميجا وات خلال 2022، لكن مضاعفة مشروعات الطاقة البديلة سواء الشمسية أو الرياح سرعة من تحقيق المستهدف قبل عام من انتهاء المدة.

أشارت إلى أن الطاقة الإنتاجية حاليًا من المصادر المتجددة تصل لنحو 5878 ميجا وات، ومن المستهدف بنهاية العام الجاري تجاوزها حاجز الـ 6400 ميجا وات.

لفتت إلى أنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035 ويتم حالياً إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة.

تطرقت إلى تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلي للدخول في مشروعات القطاع، وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، الأمر الذي يزيد من فرص الاستثمار بالمشروعات البديلة.

وتتمتع مصر بثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، لذا تم تخصيص أكثر من 7650 كيلومتر مربع من الأراضي غير المستغلة لمشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض