«صافولا للأغذية» تتعاون مع «القومي للمرأة» للتوعية بأضرار الهدرجة بـ 11 محافظة

قال محمد بدران الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة صافولا للأغذية، إن الشركة توقع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي، بهدف إطلاق حملة ” طرق الأبواب”، لدعم صحة المرأة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه المجموعة، إن الحملة تستهدف في المرحلة الأولى الوصول لما يقرب من 165 ألف سيدة في 11 محافظة” القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحيرة والغربية والإسماعيلية والدقهلية والمنيا وأسيوط وسوهاج”.

وأوضح بدران أن الهدف من الحملة زيادة وعى السيدات بأضرار استخدام الدهون الغذائية المهدرجة والتوعية بطرق الاختيار السليمة لمنتجات السمن النباتي و الأغذية بشكل عام، مضيفا أن الحملة ستتم على مراحل وسوف تمتد 3-4 سنوات.

وذكر أن المجموعة لديها قناعة بأن  القيمة التي نُضيفها للمستهلك يجب أن تكون مستمدّة من قيم تؤمِن بها،  قائلا “نحن نؤمن بقيمة “البر” التي تعد أهم ركائز العمل في المجموعة”

ونوه بدران بأن المجموعة لديها مسئولية تجاه عملائها والتي تتمثل في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، مشيرا إلى أن المجموعة قامت  بتعميم تلك الاستراتيجية بجميع شركاتها على مستوى العالم منذ عدة سنوات، كما قامت بتنظيم حملات توعية بمخاطر الأغذية غير الصحية وكيفية الوقاية من أضرارها.

أضاف أن الزيوت  المهدرجة والدهون المتحولة تأثيراً سلبياً على صحة الإنسان، خاصة أولئك ممن يفرطون في استخدامها بنسبة تفوق الـ2% من أنظمتهم الغذائية اليومية. فتتسبب تلك المواد الضارة في زيادة معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية وامراض القلب وتجلط الأوعية الدموية  ومن ثم انسداد الشريان التاجي وصولاً إلى الشلل النصفي أو الكلي للأطراف،هذا بالإضافة إلى كون تلك الأفراد أكثر عرضة للإصابة بأمراض أخرى مثل الكوليسترول والسكر والسمنة المفرطة وغيرها من الأمراض القاتلة”.

وعن اختيار الحملة للمرأة، أوضح  أن المرأة هي ربة المنزل والمعنية باختيار المنتجات الغذائية الآمنة على صحة الأسرة بأكملها،  لذا  سعت إدارة شركة صافولا بمصر إلى التعاون مع المجلس القومي للمرأة بهدف زيادة وعى السيدات بأضرار استخدام الزيوت الغذائية المهدرجة على صحة الجسم، وأخطرها الأمراض القلبية.

ولفت إلى أن المجلس القومي للمرأة  يقوم بتكليف “رائدات” بمقابلة السيدات وتوعيتهن، وتقوم شركة صافولا بتوفير متخصصين في مجال التغذية والصحة العامة للقيام بتدريب “الرائدات” على رسائل الحملة، قبل بدء التنفيذ بكل محافظة والمتوقع الأسبوع المقيل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض