حفلة 1200

رئيس الوزراء يكلف بحصر شركات المقاولات للمشاركة في مشروع تطوير القرى المصرية

كلف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بحصر قائمة بشركات المقاولات المحلية في كل محافظة، وتسليمها لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ حتى يتم الاستفادة بها في مشروعات تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن مشروع تطوير القرى المصرية يواجه تحديات كبيرة نظراً لاختلاف طبيعة كل محافظة عن الأخرى، لذلك يتطلب نجاحه متابعة دؤوبة، حيث سيشارك في تنفيذه كافة أعضاء الحكومة، وستكون عملية التنفيذ تحت إشراف مجلس الوزراء مباشرة، منوهاً انه سيتم عقد اجتماع دوري اسبوعياً لمتابعة الموقف التنفيذي له.

وأضاف أن تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروعات في المحافظات سيكون من خلال وزارة الإسكان، عن طريق توليها عدداً من المراكز المحددة، وكذلك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال توليها مسئولية عدد آخر من المراكز.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تذليل أي عقبات وتيسير كافة الإجراءات بهدف الإسراع بمعدلات تنفيذ الأعمال المختلفة في هذا المشروع القومي الضخم، مشيراً إلى أنه يوجد تكليفات لكل المحافظين بالتعاون الكامل والتنسيق من أجل تيسير الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأعمال المختلفة.

ولفت إلى أنه يوجد تكليف من الرئيس السيسي بالشراء المركزي لكل المهمات والمعدات المطلوبة في المشروعات التي سيتم تنفيذها، ومن أجل ذلك تجري عملية حصر كافة المعدات المطلوبة من أجل التعاقد مع الشركات الموردة طبقا لكل مرحلة، مع مراعاة أن يتم توريدها بالكامل من المنتجات المُصنعة محلياً.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي، اجتماع اللجنة الرئيسية لمشروع تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وشهد الاجتماع 11 وزيراً هم “الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتنمية المحلية، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الإجتماعي، والدولة للإنتاج الحربي، ورئيسي الهيئة العربية للتصنيع، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما شارك وزير الداخلية، ومسئولي الوزارات المعنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض