حفلة 1200

رئيس الوزراء: زيادة طاقة مياه الشرب إلى 30 مليون متر مكعب خلال 4 سنوات

قال  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة المصرية استطاعت في السنوات الأربع أن ترفع الطاقة الخاصة بمياه الشرب من 20 مليون متر مكعب في اليوم إلى أكثر من 30.7 مليون متر مكعب في اليوم؛ بزيادة بلغت 10.7 مليون متر مكعب في اليوم.

جاء ذلك على هامش كلمته خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، والتي تطرق خلالها إلى، إلى الصرف الصحي، مؤكد الوصول إلى نسبة عامة للتغطية تصل إلى 65%، منها 96% في المدن، لتصل في نهاية هذا العام إلى 100%، ونحو 38% في القرى.

وفي سياق أخر، أشار مدبولي خلال كلمته إلى إنجاز 5 آلاف كيلومتر طرق جديدة ضمن المشروع القومي للطرق بالإضافة إلى 5 آلاف كيلومتر جرى العمل على ازدواجها ورفع كفاءتها.

وأوضح مدبولي إن شبكة الطرق “غير المسبوقة” جعلت مصر ترتيبها فيما يخص هذا المؤشر يرتفع بمقدار 90 درجة.

كما تحدث مدبولي، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، عن مشروعات تطوير الموانئ البحرية والبرية والجوية.

وأوضح أن هناك مجموعة كبيرة من الموانئ البحرية، سواء الجديدة مثل برنيس وجرجوب، وأيضا أبو قير الذي سيدخل الخدمة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى رفع كفاءة كل الموانئ القائمة لتصبح مصر مركز للتجارة العالمية وتوفر جميع الخدمات للدولة المصرية، وتتمتع بأعلى مستوى.

وأوضح أنه يتم رفع كفاءة المنافذ الحدودية في كل الاتجاهات لتكون بوابات لمصر وحركة التجارة الدولية، وكذلك الموانئ الجوية أيضا تشهد طفرة كبيرة جدا، بحجم استثمارات ضخم يصل إلى 50 مليار جنيه، جار تنفيذها على الأرض حتى تصبح مصر لديها البنية الأساسية ومقومات أي دولة متقدمة.

وعرض مدبولي جانبا من المطارات الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ودخلت الخدمة بالفعل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض