«غرفة الحبوب» : توريد 14 ألف طن أرز أبيض لـ «التموين» منذ بداية الشهر الجاري

رئيس شعبة الأرز : استقرار الأسعار بالسوق المحلي .. والمخزون يكفي حتى نهاية 2021

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن قيام 30 شركة بتوريد ما يصل لنحو 14 ألف طن أرز أبيض لوزارة التموين منذ بداية الشهر الجاري حتى الآن.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد،” أن الشهر الجاري يشهد توريد 30 ألف طن حيث تعد تلك الكمية ضمن 270 ألف طن تم التعاقد عليهم مع شركات الأرز الأبيض لصالح البطاقات التموينية، حتى أغسطس 2021، منوها بأنه تم الاتفاق على توريد تلك الكميات على 4 فترات شهريا خلال الفترة المحددة.

وأكد شحاتة أن شعبة الأرز ستقوم بتوريد أي كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، وهو ما حدث طوال فترة جائحة كورونا حيث لم تشهد الأسواق حدوث أي أزمات فى السلع.

واوضح شحاتة، أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز.

وأشار إلى استقرار أسعار الأرز الشعير ليتروح الشعير الرفيع ما بين 3500 إلى 3600 جنيه للطن، والشعير العريض ما بين 3700 إلى 3800 جنيه للطن، كما سجل الأرز الأبيض الرفيع من 5 إلى 6 آلاف جنيه، والعريض من 6 إلى 7 آلاف جنيه للطن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض