سكوب للوساطة تسند وثائق وتغطيات لشركات التأمين بإجمالي 1.5 مليار جنيه

كشف أمير مقار، رئيس شركة سكوب لوساطة التأمين، عن حجم أعمال وأنشطة الشركة خلال فترة تواجدها بالسوق المصرية حيث حصلت الشركة على رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية خلال يونيو 2020 تحت ترخيص 101 من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف مقار في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة أسندت وثائق وعمليات تأمين ممتلكات لكبرى شركات التأمين العاملة بالسوق المحلية بإجمالي مبالغ تتخطى الـ1.5 مليار جنيه، كما نجحت الشركة في اسناد عمليات تأمينية متعددة بفروع التأمين الطبي والبحري والسيارات.

وأوضح أن الشركة نجحت خلال الـ6 أشهر الأولى لفترة مزاولة النشاط بالسوق في استكمال رأسمالها المدفوع البالغ مليوني جنيه، مستهدفة الوصول برأسمال الشركة إلى 5 ملايين جنيه خلال 5 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف اسناد 25 مليون جنيه محفظة أقساط لشركات التأمين خلال العام الأول من مزاولة النشاط، وذلك ضمن خطة استراتيجية تهدف الشركة من خلالها الوصول بهذه المحفظة إلى 100 مليون جنيه خلال 3 سنوات.

وأكد على أنه بالرغم من التأثير السلبي لجائحة كورونا على السوق، إلا أن الشركة تتجه في كل الاتجاهات إيجابيا بما تمتلكه من خبرات فنية لاستيعاب ذلك واستغلاله لصالح تحقيق الخطة الطموحة للشركة.

وحول استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، أوضح مقار أنه تم إنشاء منصة إلكترونية للشركة وجاري التواصل مع الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على التراخيص اللازمة بشأن ذلك، موضحاً أنه تم الاستثمار في انشاء برنامج اليكتروني لمتابعة الاصدارات والتعويضات بالشركة لتمكينها من متابعه المعلومات بدقة وبالتالي تأثير ذلك على مستوى الخدمة للعملاء.

وأضاف أنه إيماناً من إدارة الشركة بأهمية التوافق مع رؤية الدولة المستقبلية الممثلة في الاهتمام بحركة التصدير والاستيراد، فنسعى الفترة المقبلة التوسع في التأمين البحري وتغطيات مخاطر الضمان وعدم السداد.

وأشار إلى أن الشركة تتعامل في مجال تأمين مخاطر السداد لما لها من خبرة اكتسبتها الإدارة من تعاملات امتدت أكثر من 10 سنوات في الأسواق العالمية من خلال الشركة الشقيقة بدولة الإمارات.

وأكد على أن الشركة بدأت في إنشاء إدارة للمبيعات للمساعدة في تحقيق الخطط المستهدفة خلال السنوات المقبلة ، مشيرا إلى أنه جاري تطوير وبحث منتجات جديدة مع الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم خدمات أفضل للسوق المصري والمحافظة على الريادة والتميز فيما تقدمه مجموعة سكوب لقطاع التامين وسوق الوساطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض