وزيرة التجارة: صرف 12.3 مليار جنيه بمبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين.. وجاري التجهيز لطرح 6 مجمعات صناعية

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه تم صرف 12.3 مليار جنيه في اطار مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين والتي بدأت منذ شهر اكتوبر الماضي.

وأوضحت أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو ايجابية رغم ازمة تفشى فيروس كورونا” كوفيد 19″، مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في برنامج رد أعباء الصادرات بهدف الحفاظ علي العملية الانتاجية والعمالة.

وذكرت جامع أنه جاري الاعداد لطرح 6 مجمعات صناعية  بعدد من محافظات الجمهورية اغلبها بمحافظات الصعيد ، كما سيتم نهاية شهر يناير الجاري الانتهاء من اجراءات تخصيص الـ 7 مجمعات صناعية التي تم طرحها خلال شهر اكتوبر الماضي.

وأكدت أنه لن يتم طرح اراضي صناعية جديدة خلال المرحلة الحالية حتى يتم التأكد من جدوى الأراضي التي تم طرحها من قبل، مشيرة إلى أن لجنة تسعير المواد البترولية تنعقد بصفة دورية لمراجعة الاسعار ومتابعة مدى توافقها مع الأسعار العالمية.

ولفتت جامع إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تقليل اسعار الفائدة وطول فترة التقسيط بالمبادرة بهدف التيسير على المواطنين للحصول على سيارة جديدة بشروط ميسرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في ختام المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

ونوهت  بأن 9 شركات لإنتاج السيارات تشارك بالمبادرة،  لافتة إلى أن المعرض تضمن اكثر من ورشة عمل عقدت علي هامش المعرض بمشاركة خبراء ومختصين للرد علي كافة الاسئلة المتعلقة بالإحلال والتحويل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض