حفلة 1200

وزير النقل: بنك الاستثمار الأوروبي يمول مشروع تحويل خط سكة حديد أبو قير/ الإسكندرية إلى مترو بـ 750 مليون يورو

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن المشروعات التي سيتم تمويلها من بنك الاستثمار الأوروبي هى مشروع تحويل خط سكة حديد أبوقير/ الإسكندرية الي مترو بقيمة 750 مليون يورو- و مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة 138 مليون يورو- – مشروع إعادة تأهيل الـخط الثانى بقيمة 240 مليون يورو

وكانت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي قد وقعت مع فلافيا بالانزا، مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، تمويلا تنمويًا بقيمة 1.1 مليار يورو بشأن مشروع إطار النقل الحضري للبنية التحتية بجمهورية مصر العربية لصالح الهيئة القومية للأنفاق.

وأكد أن تلك المشروعات لها أهمية كبيرة في تدعيم منظومة النقل الجماعي التي وجهت القيادة السياسية بالتطوير الشامل لها لتقديم خدمات مميزة للمواطنين.

وأضاف الوزير  أن مشروعي تطوير خط أبوقير وتحويله إلى مترو وإعادة تأهيل ترام الرمل سيمثلان نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل داخل محافظة الاسكندرية ، لافتاً إلى أنه قد تم طرح أعمال سابقة التأهيل لخط ابوقير وتحويلة الي مترو وجاري الانتهاء من مستندات الطرح لمشروع ترام الرمل.

وأوضح أن خطة إعادة تأهيل الخط الثاني للمترو تأتي في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتحديث البنية التحتية للخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم التحكم المركزي وتجديد القضبان وتجديد الأعمال الكهروميكانيكية ، وشراء قطارات مكيفة جديدة لجعل كل قطارات الاسطول الحالي مكيفة الهواء ، لافتًا إلى أنَّ الوزارة تسعى إلى تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين.

وأشاد  بالتعاون مع بنك الإستثمار الاوربي فى مجال مشروعات الجر الكهربائى الصديقة للبيئة والتى تساهم فى تسيير حركة ملايين المواطنين يومياً خاصة وأنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية تقوم وزارة النقل بتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة في مجال الجرالكهربائي ( القطار الكهربائيLRT السلام / العاشر من رمضان / العاصمة الادارية الجديدة القطار- السريع العين السخنة /العلمين – المونوريل بقطاعية العاصمة الادارية والسادس من اكتوبر – استكمال شبكة مترو الانفاق ) بالاضافة الى مشروعي تطوير خط أبوقير وتحويله إلى مترو وإعادة تأهيل ترام الرمل بالاسكندرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض