وزير قطاع الأعمال: مشروع التحول الرقمي يسير بخطى ثابتة ويتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال عام

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن مشروع  التحول الرقمي للوزارة يسير بخطي ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة و تخطيط وادارة موارد الشركات في مشروع يعد الاكبر في الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال توقيع عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة “بنية” ، وشركة “فودافون مصر”.

وأوضح أن المشروع  يشمل تطبيق نظام تخطيط وادارة الموارد ERP في 63 شركة قابضة وتابعة باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار  للرخص،  ويشمل المشروع 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

وذكر أنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية 2021 او خلال الربع الأول من 2022، في ظل حدوث بعض التأخير في عمليات التنفيذ.

وكانت الوزارة قد بدأت مطلع العام الجاري في تطبيق مشروع التحول الرقمي لشركاتها التابعة من خلال أكثر من 20 تعاقدًا مع شركات عالمية ومحلية هي مايكروسوفت وساب وفايبر مصر ووادي النيل وآتوس، بعد اختيار تطبيقات نظم تخطيط موارد المؤسسات المزمع تطبيقها عن طريق إجراء مناقصة تفصيلية باحتياجات الشركات المختلفة لاختيار أفضل التطبيقات المناسبة مع الزام الشركات المنتجة للتطبيقات بتقديم وتطبيق افضل الممارسات العالمية التي تم تطبيقها في مجال عمل شركات قطاع الأعمال العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض