«كوكاكولا»: نسعى لتوسيع قاعدة الموردين المصريين بالتعاون مع وزارتي «التجارة» و «التموين»

قالت شيرين شاهين المدير الإقليمي للسياسات العامة والاتصالات والاستدامة بشركة كوكاكولا،  إن الشركة تسعى بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية،  لتوسيع قاعدة الموردين المحليين.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بمبادرة جيش القطاع الخاص،  والتي اطلقتها كوكاكولا بالشراكة مع شركتي أورنج مصر ويونيليفر مشرق،  تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

وأوضحت أن الشركة بالتعاون مع الوزارتين يتم بحث كيفية زيادة القاعدة وأن يتم استبدال المواد الخام ومدخلات الإنتاج المستوردة،  بمدخلات محلية بحيث تكزن سلاسل التوريد مصرية بنسبة 100%.

ومن جانبه،  قال أحمد رضا معاون وزيرة التجارة والصناعة،  إن الوزارة تسعى لإحلال الواردات، لذا تسعى للتعاون مع الشركات الصناعية لتطوير الموردين وتعميق التصنيع المحلي.

وأضاف أن ذلك من خلال تقديم الدعم الفني للموردين الذين لا يتعاملون مع شركات لزيادة قدرتهم وتأهيلهم ليكونوا موردين للشركات الكبيرة، وذلك من خلال مركز تحديث الصناعة.

وذكر رضا أنه يتم ايضا العمل على رفع القدرات للموردين الحاليين ليكونوا مواكبين للتكنولوجيا الحديثة وذلك من خلال مركز تحديث الصناعة والمراكز التكنولوجية المختلفة.

ولفت إلى ان ذلك يأتي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة،  خاصة في ظل قرب اصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة،  والذي سوف يساهم في تقديم دعم مالي وفني لسلاسل الإمداد وصغار المنتجين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض