فريق أنوبيس المصري يحتل المركز الأول في بطولة كأس العرب من Intel

احتل فريق “أنوبيس-Anubis Gaming” من مصر المركز الأول في بطولة كأس العرب من Intel، التي نظمتها Riot Games للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد منافسات قوية في مرحلتها النهائية التي تابعها أكثر من 22 ألف مشاهد.

وشهدت المرحلة الأخيرة من البطولة التي نظمتها شركة Riot Games بالتعاون من شركتي Intel وLenovo تنافس ثمانية من أفضل الفرق في المنطقة مثلوا بلدانهم في سعيهم لتحقيق الفوز والاستئثار باللقب في الدورة الأولى من البطولة التي تعقد مبارياتها ضمن لعبةLeague of Legends  الشهيرة.

ضم فريق أنوبيس الفائز بالمركز الأول اللاعبين ماجد محمد (Maged) ومحمد سليمان (Rated) وأحمد جلالة (Dakrai) وإسلام علي (Dattura) وخالد النشوقاطي (Fev3r) الذين أهلتهم مهاراتهم وخبرتهم الكبيرة لنيل لقب أفضل فريق في المنطقة، فيما احتل فريق EGZ من السعودية المرتبة الثانية، وحل Fox Gaming الذي يمثل المغرب في المركز الثالث.

وقد جاءت المرحلة النهائية خاتمةً لبطولة كأس العرب من Intel التي استمرت لأكثر من سبعة أشهر استعرض من خلالها أفضل مواهب الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علماً بأن البطولة كانت مفتوحة لمشاركة الاعبين من مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان والعراق والبحرين والكويت والسعودية وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة، وشهدت مشاركة أكثر من 1000 فريق وقرابة 5000 لاعب عبر مراحلها الثلاث المختلفة.

وقال اللاعب إسلام علي من فريق أنوبيس: “لقد بدأنا مشوارنا مع بطولة كأس العرب في 1 يونيو 2020، وكانت تجربتنا ومشاركتنا فيها رائعة، فقد كانت المراحل الثلاث للبطولة مثيرة للغاية وخاصة النهائيات. لقد عملنا بجد وبذلنا جهوداً كبيرة أتت ثمارها في النهاية. وأود أن وأود أن أشكر جميع داعمينا وخاصة السيد جو، المؤسس المشارك لفريق أنوبيس- Anubis Gaming وكذلك طاقم المدربين على كل جهودهم التي ساعدت في تتويجنا كأبطال كأس العرب للعام 2020″

وأتاحت البطولة الفرصة للاعبين الهواة والمحترفين لاختبار أنفسهم في بيئة تنافسية مشوقة هدفت لتقدير المواهب المحلية ورعايتها، وتنمية مشهد الألعاب في المنطقة ككل.

وجذبت البطولة آلافاً من المشاهدين على كل Twitch وفيسبوك ويوتيوب، واجتذبت النهائيات وحدها 22 ألف مشاهد، بينما تابع مباريات البطولة بمراحلها المختلفة أكثر من 80 ألف مشاهد.

وقال علي مسلمان أوغلو، المدير العام لفرع Riot Games  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “عند التخطيط لإقامة هذه البطولة أردنا تقديم أفضل التجارب الممكنة لكل من اللاعبين والمشاهدين على حد سواء، وبعد أكثر من سبعة أشهر، أن يكون لديك 22 ألف مشاهد يشاهدون  مباريات النهائيات على الهواء مباشرة هو نجاح كبير وأمر رائع، ويعكس مدى شعبية الألعاب الإلكترونية في هذه المنطقة. وفي الوقت نفسه، يثبت المستوى الممتاز للمواهب التي نمتلكها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لقد استطعنا بدعم كل من Intel وLenovo تقديم ​​بطولة لا تُنسى وأود أن أشكرهم وأن أشكر كل اللاعبين والمشاهدين لإنجاح الدورة الأولى من بطولة كأس العرب من Intel. وهذه مجرد البداية ونتطلع إلى طرح المزيد من المسابقات في المستقبل”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض