حفلة 1200

مجلس إدارة «أبوقير للأسمدة» يٌقر بدء إجراءات تنفيذ مشروع خفض الانبعاثات ورفع الطاقة الإنتاجية

وافق مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على بدء الإجراءات التنفيذية الخاصة بمشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع إنتاج أبو قير 3.

وتشمل الإجراءات وفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، الترسية على شركة Stanmicarbon مانحة الرخصة للقيام بأعمال الدراسات الفنية لتطوير وحدة تخليق اليوريا السائلة بمصنع أبو قير 3 لرفع الطاقة الإنتاجية من 1940 طناً في اليوم إلى 2370 طناً في اليوم، باستخدام تكنولوجيا الـMP Add-on بقيمة 1.58 مليون يورو.

وأوضحت الشركة، أن الإجراءات تشمل أيضاً التفاوض مع البنوك المتقدمة لتدبير التمويل اللازم للمشروع للحصول على أفضل الشروط والأسعار.

ووافق المجلس على تعيين عصام عاشور علي ممثلاً عن بنك الاستثمار القومي في عضوية مجلس إدارة الشركة خلقاً عن عبد الحكيم قاسم كليب.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 686.55 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 751.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 1.74 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.98 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض