«التصديري للصناعات الغذائية»: جاري الإعداد لبعثة تجارية لتنزانيا خلال مارس 2021

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه جاري الإعداد لتنظيم بعثة تجارية خلال شهر مارس المقبل إلى تنزانيا لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والشركات المستوردة التنزانية على مدار 4 أيام.

وأوضح  أن ذلك يأتي ضمن خطة المجلس لتنمية صادرات القطاع للسوق الافريقية، مضيفا أن البعثة ستكون متخصصة لمجالات الزيوت والمكرونة والسكر ومنتجات المطاحن.

ونوه المجلس بأن قيمة الاشتراك في البعثة تصل لنحو 1250 دولار وأن اخر موعد للاشتراك والسداد منتصف يناير المقبل، منوها بأن تكلفة حجز الفندق تصل لنحو 100 دولار بالليلة وتكلفة الطيران 7 آلاف جنيه.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية تحت عنوان” فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية للسودان”، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري.

ولفت المجلس إلى أنه جاري التواصل مع هيئة المعارض من اجل حجز مساحة لشركات القطاع بالجناح المصري المشارك في فعاليات معرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من 21-27 يناير المقبل.

و قال علاء الوكيل رئيس لجنة افريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ان الوقت الحالي هو الوقت المناسب لزيادة الاستثمار والتصدير في السوق السوداني خاصة مع رفع الحظر الاقتصادي عنها وشطبها من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، مما يتيح توافر النقد الأجنبي ويسهل عمليات فتح الاعتمادات المستندية، بالإضافة الى الاجراءات التي تتبعها الحكومة لتشجيع الاستثمار

وأضاف أن اجمالي واردات السودان العام الماضي بلغت 7.6  مليار دولار ،وتعد مصر تعد رابع أكبر مصدر للسودان ،  في كل القطاعات السلعية بنسبة 6.1% من واردات السودان.

وأوضح الوكيل احتلال الصين المركز الأول من الدول المصدرة للسوق السوداني بما قيمته 2.3مليار دولار، بنسبة 30% تلاها “الهند” بقيمة مليار دولار بنسبة 14% من اجمالي واردات السودان، وفي المرتبة الثالثة “الامارات العربية المتحدة” والتي تقوم بتصدير ما قيمته 845 مليون دولار تمثل 11% من اجمالي الواردات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض