رئيس هيئة قناة السويس: القناة الجديدة نقطة الانطلاق لتنفيذ المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة كانت نقطة الانطلاق صوب تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية المهمة، ومنها تدشين أنفاق أسفل قناة السويس لربط سيناء بالوادي لفتح آفاق رحبة للتنمية وجذب الاستثمارات، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، وقريباً سيتم إنشاء مدينتي السويس الجديدة وبورسعيد الجديدة في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية من دولة السودان، برئاسة اللواء خالد محمد شفيق وكيل أول وزارة الدولة للإعلام، وبرفقته منال حسن عبد الوهاب مدير عام مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة،بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

وأكد على أن الدولة المصرية تحرص على التطوير المستمر لقناة السويس لتعزيز مكانتها الرائدة عالمياً، مشيراً إلى أن قناة السويس الجديدة تجسد أحد أبرز المشروعات القومية العملاقة التي أنجزتها مصر لتلبية متطلبات التجارة العالمية، حيث أثمرت عن تحقيق حزمة إنجازات، منها اختصار زمن عبور السفن للقناة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، وخفض تكلفة تشغيل السفن ورفع مستوى الأمان بشهادة العملاء من مشغلي ووكلاء السفن، إلى جانب استيعاب الزيادة الجديدة في أعداد السفن والأجيال الجديدة من السفن العملاقة في ظل وصول غاطس قناة السويس إلى 66 قدم.

وأضاف ربيع أن قناة السويس نجحت في اجتياز أزمة فيروس كورونا بنجاح عبر الالتزام الصارم بالإرشادات الاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومواصلة تقديم حوافز تسويقية لمشغلي السفن في إطار السياسات التسويقية والترويجية المرنة التي انتهجتها الهيئة مؤخراً، لجذب عدد من السفن التي لم تكن تعبر القناة من قبل، بما انعكس على تنامي أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وزيادة العائدات.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس، ووزارة الدولة للإعلام بهدف إتاحة الفرصة للمتدربين ضمن الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية للإطلاع عن كثب على مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التنمية العملاقة بمنطقة القناة.

وأشاد ربيع بمتانة الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع مصروالسودان على المستويين الشعبي والرسمي، مؤكداً على أهمية دفع أواصر التعاون المشترك في كافة المجالات لتنفيذ الخطط التنموية الطموحة التي تحقق آمال وتطلعات شعبيهما.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء خالد محمد شفيق، والذي قدم بدوره درع وزارة الدولة للإعلام إلى الفريق رئيس الهيئة ثم توجه الوفد لتفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض