وزير الإنتاج الحربي يبحث مستجدات مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية

أكد محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي اهتمام القيادة السياسية بالدولة بسرعة تطبيق وتنفيذ استراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة “جرين تك إيجيبت” والوفد المرافق له؛ اليوم الجمعة – لبحث مستجدات التعاون القائمة في مجال إقامة وتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع ، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي، بحسب بيان للوزارة.

وأوضح مرسي، أنه تم تحديد المحافظات ذات الأولوية لتطبيق المنظومة، مضيفاً أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة والبلدية بالشكل الأمثل الذى يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يوميًا وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة .

ومن جانبه، استعرض روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة “جرين تك إيجيبت” دراسة الجدوى التي تم تنفيذها بواسطة الشركة لموقعي (شبرامنت وأبو رواش) تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروع وكذلك الخطوات التنفيذية لتأسيس شركة مساهمة لإقامة وتشغيل مصانع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الإنتاج الحربي و”جرين تك” في شهر أكتوبر من العام الجاري.

ومن جانبه، صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الإجتماعات القائمة لمتابعة تنفيذ مشروع تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيحقق عائد إقتصادي وبيئي كبير للدولة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض