صادرات مصر من الصناعات الهندسية تسجل 870 مليون دولار خلال 4 أشهر

كشفت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2020/2021 لتسجل 870 مليون دولار في مقابل 865 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019/2020 بنمو 1%.

وأوضحت في تصريحات خاصة، أن انخفاض حجم النمو المحقق في تلك الفترة يأتي في ظل التداعيات السلبية لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن القطاعات التي قادت نمو صادرات القطاع تتمثل في مكونات السيارات والأجهزة المنزلية، ووسائل النقل والطلمبات والصناعات الطبية.

وأضافت حلمي أن الدول التي زادت صادرات الصناعات الهندسية والإليكترونية لها تتمثل في ” فرنسا والعراق والجزائر والمغرب والكويت وألمانيا والسودان وكينيا واسباني”ا.

وقالت إن  المجلس يستهدف الوصول بالصادرات الهندسية بنهاية العام المالي الجاري إلى 2.4 مليار دولار، مشيرة إلى أن المجلس  يستهدف أيضا زيادة صادرات القطاع بنسبة 20% بحلول 2023، لتصل إلى 2.5 مليار دولار.

وذكرت أن ذلك يأتي ضمن خطة لزيادة الصادرت ترتكز على إرسال بعثات إلى الخارج واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وتنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض