«التنمية الصناعية» توقع عقود 4 مناطق للترفيق الحر .. و7 مجمعات صناعية جديدة

قال اللواء محمد الزلاط رئيس هيئه التنميه الصناعيه، أن منذ تولي مسئوليه الهيئه، كان لابد من اعادة هيكلة للهيئة بهدف دعم وتعزيز التنميه الصناعيه، وحل مشاكل اجراءت الرخص، وتغيير آليات العمل.

وأضاف في كلمته بمؤتمر العربي لسيدات الاعمال” الاستثمار بمصر مابين التنميه والتطوير”، أنه تم تعديل كافه الاجراءات وتم حصر عدد كبير من الأراضي لاعاده طرحها خلال الفتره القليله المقبله، بالاضافه إلي توفير 43 مليون متر مربع مرفق للمستثمرين الصناعيين، فيما يتم حاليا حصر بالاراضي الغير مستغله، حيث تم الانتهاء من 25 منطقه صناعيه سيتم ترفيقهم يناير المقبل.

وأشار إلى أنه من المقرر الأربعاء المقبل توقيع عقود 4 مناطق للترفيق الحر، بمدينه أسوان، مع العمل علي حل كافه المشاكل التي يعاني منها المستثمرين الصناعيه، كما يجري العمل حاليا على الانتهاء من 7 مجمعات صناعيه جديده بالغربيه وسوهاج، وبني سويف ومدن أخري، وتم تغيير نوعيات الآليات التي تطلب من المستثمر الصناعي، مع تعاون مع بنوك من حيث نوعيه التمويل من تمليك أو ايجار، وتعاون مع جهاز تنميه المشاريع الصغيرة والمتوسطة بفائدة قليله.

وأوضح أن هناك تواصل مستمر مع وزيرة التجارة والصناعة، بهدف وضع الخطط والرؤي الكامله بهدف جذب المستثمرين الصناعيين، وهناك نسب كبيرة قدمت للحصول علي وحدات بالمجمعات الصناعيه والتي تعد داعم رئيسي في تطوير الصناعة بمصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض