حفلة 1200

وزير التموين يفتتح مكتب السجل التجارى النموذجي بالسويس

المصيلحى : الحصول على الخدمة من مكتب السجل التجارى النموذجًى فى مدة لا تتجاوز 15 دقيقة

 

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم الخميس ، مكتب السجل التجاري النموذجي بمقر الغرفة التجارية بمحافظة السويس.

ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.

وقال المصيلحي أنّ مكتب السجل التجاري النموذجي بالسويس يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، ومدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة.

ولفت الى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من ربط كافة قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ فى عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، وذلك فى إطار إستراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمى وتعزيز الشمول المالي.

وأضاف أنه تم البدء فى تنفيذ خطة تطوير منطومةً مكاتب السجل كما يتم ايضا رفع مستوى التدريب لدى العاملين وتبسيط الإجراءات فى اطار خطة الوزارة لتطوير مكاتب السجل التجارى وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي.

وتفقد ايضاً الوزير والدكتور ابراهيم عشماوى واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الخدمات المقدمة من المكتب للمواطنين، والوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة، لافتا أنّ مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجاري، تشمل ربط المكاتب بحيث يؤدي مقدم الخدمة طلبه من أي مكتب من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر، ولرفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل.

من جانبه أوضح  عشماوي أنه تم تصميم مكتب السجل التجارى النموذجى بالسويس وفقا لأحدث التكنولوجيا ويضم 22 شباكا لاستقبال العملاء وتخصيص ساحة انتظار داخل المكتب لانتظار العملاء ،كما يتضمن أجهزة حاسب آلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى ، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات الخاصة بالسجل التجارى..‬

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض