«هيئة سلامة الغذاء» تعتمد 230 شركة ضمن القوائم البيضاء لمنتجي الصناعات الغذائي

سجلت القائمة البيضاء لمنتجي الصناعات الغذائية والتي  قامت باستيفاء اشتراطات السلامة الغذائية وفقا لمعايير هيئة سلامة الغذاء المصرية نحو 230 شركة حتى يوم الاثنين الماضي .

وتضم القوائم التي حصر “أموال الغد” على نسخة منها ، أنه تم اعتماد نحو 36 شركة بقطاع منتجات الألبان و 69 شركة داخل قطاع الخضر والفاكهة ، واللحوم والدواجن والاسماك بنحو 8 شركات و تعبئة المياه بنحو 15 شركة ، فيما يصل عدد الشركات المستوفية لمعايير الهيئة في مراحل ما قبل التشغيل لنحو 4 شركات ، فضلاً عن عدداً من الشركات الأخرى والبالغ عددهم نحو 98 شركة .

وفيما يتعلق بقائمة مصانع الألبان ومنتجاتها، شهد شهر نوفمبر الجاري  اعتماد مصنع ميلكيز للألبان ، وشركة المتحدة لتصنيع وتعبئة المواد الغذائية ،  بالإضافة إلى شركة  ديلي نيدز لمنتجات الخضروات والفاكهة  خلال الشهر ذاته .

وتشمل القائمة البيضاء الشركات التى تقوم الهيئة بالتأكد من حصولها على المواد الخام من مصادر معتمدة تطبق معايير واشتراطات سلامة الغذاء وتخضع تلك الشركات لرقابة دورية من قبل الهيئة تتضمن تنفيذ زيارات غير معلنة للتأكد من استمرارية هذه الشركات في الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض