«غرفة الملابس»: تدريب 250 فتاة في مصانع القطاع بالتعاون مع وزارة التضامن وصندوق الأمم المتحدة للسكان

كشف د. محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، أن الغرفة تعمل حاليا علي تدريب وتشغيل 250 فتاة من سن 18 الي 30 سنة للعمل داخل عدد من مصانع أعضاء الغرفة بمحافظات القليوبية والفيوم وبني سويف بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح أن ذلك من خلال برنامج تدريبي نظري وعملي يستمر لمدة شهرين داخل المصانع لإعداد الفتيات بالكفاءة المطلوبة وبالاستعانة بأكفأ المدربين المتخصصين بالقطاع، منوها بأن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات توعية عن خدمات الصحة الانجابية الجيدة لزيادة فرص النساء والرجال للتمتع بحياة صحية سليمة .

وذكر عبد السلام أن الغرفة تقوم حاليا بتنفيذ خطة لتدبير العمالة المطلوبة داخل القطاع و طبقا للأعداد والتخصصات المطلوبة من المصانع خلال الفترة القادمة .

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد توفير الالاف الفرص للعمل بالمصانع في مختلف المحافظات بالتعاون مع باقي الوزارات الحكومية والشركاء الدوليين حال استمرار استقرار الوضعين الصحي والاقتصادي .

وأشار عبد السلام إلى أن الغرفة بدأت عملية تطوير القطاع وتحديث البيانات وتحديد الاحتياجات الفعلية للمصانع، مضيفا أن الغرفة تعمل ايضا علي رفع كفاءة العاملين بالقطاع وتطوير الاداء لزيادة معدلات الانتاج .

ودعا اصحاب المصانع الي تشديد الاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المصانع لضمان استمرار العمل والانتاج وكذلك دعا جميع العاملين الالتزام بالتعليمات الصحية لتجنب مخاطر فقد وظائفهم.

وقال عبد السلام إن الغرفة تعمل علي متابعة التطورات الاقليمية والعالمية داخل قطاع الملابس وامداد الاعضاء باخر المستجدات ومناقشة الخبراء العالميين في مجال الملابس لاستفادة المصنعين المصريين من الفرص الجديدة في الاسواق العالمية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض