حفلة 1200

«غرفة الإسكندرية» تبدأ تنفيذ البرنامج التدريبي « مشاريع بلا مخاطر»..اليوم

بدأت اليوم غرفة الإسكندرية التجارية تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي “مشاريع بلا مخاطر”، والذي يهدف إلى دعم ريادة الأعمال وتشجيع الشركات الناشئة، إضافة إلى عرض نماذج للمخترعين لتشجيع الشباب على الاختراع والإبداع.

وقال المستشار نبيل بدوي محمد مستشار شئون الصناعات وريادة الأعمال بغرفة الإسكندرية، إن البرنامج يهدف إلى تشجيع منتسبي الغرفة على توسعة نشاطهم والتميز فيه، بعد عرض تجارب ناجحة وملهمة لرياديين حققوا قفزات ملموسة بمشاريعهم.

وأضاف أن البرنامج يؤهل منتسبي الغرفة للتوسع في أعمالهم بعد دراسة السوق وتأهيل شباب الأعمال لاختراق العمل الحر، وإقامة مشروعهم الخاص، أو تطوير مشروعهم القائم، وإكسابهم المهارات اللازمة، لإعداد نماذج العمل، وخطة العمل والتجهيز لوضعها موضع التنفيذ الفعلي، ولكي يتمكنوا من تحويل أفكار مشروعهم إلى واقع ملموس تتوفر له أسباب النجاح.

وأشار إلى أهمية المشاريع التشاركية والتي كانت هي أهم أسباب النهضة في دولة ماليزيا، وغيرها من الدول، وأهمية دعم المشاريع الصغيرة والناشئة.

وشملت محاور البرنامج التدريبي، استعراض  قصة المشاريع الصغيرة وكيفية العبور بها لبر الأمان، وتحويل الفكرة إلى مشروع  قائم وعمليات تخطيط الأسواق، وهيكلة المصانع الصغيرة وتشغيلها التشغيل الأمثل.

كما شمل البرنامج وضع الخطط البديلة للمشروع، والتعرف على طرق مواجهة أزمات التشغيل، والدراسة الفنية والمالية والاقتصادية مدعمة بالمؤشرات الاقتصادية، وعمليات إدارة النقد وتحليل الحساسية لمواجهة تغير الظروف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض