حفلة 1200

«الرقابة على الصادرات والواردات» تفتتح أول معمل لاختبار ترشيد استهلاك المياه

رئيس الهيئة: خطة لتطوير المعامل الغذائية و الكيميائية بتكلفة 390 مليون جنيه ... و جاري الاعداد لافتتاح معمل جديد بميناء الدخيلة

افتتح المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات يرافقه اللواء بحرى وليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط معمل اختبار ترشيد استهلاك المياه وقدرة التحمل للخلاطات ومحابس المياه بميناء دمياط وذلك تطبيقاً لرؤية الدولة في الحفاظ على الموارد المائية.

وقال إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بجميع الموانئ المحورية لسرعه إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي لكافة البضائع وقرارات رئيس مجلس الوزراء بذات الشأن و كذلك حرص نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تطوير كافة المعامل بجميع الجهات التابعةl للوزارة .

وأكد جابر حرص الهيئة على تطبيق أعلى معايير المواصفات الدولية للحفاظ على الموارد المائية وحماية المستهلك المصري و إجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية في أقل وقت ممكن.

ولفت إلى أن إفتتاح هذا المعمل يعد استكمالا لخطة تطوير كافة المعامل الغذائية والكيميائية بالهيئة خلال ثلاث سنوات بتكلفه تصل إلي 390 مليون جنيه والتي صدق عليها رئيس مجلس الوزراء عام 2018.

وذكر جابر أن هذا المعمل يقوم بفحص كافة أنواع خلاطات المياه و الصنابير والمحابس طبقاً للمواصفات القياسية المصرية الملزمة والمواصفات العالمية ويعد أول جهة في جمهورية مصر العربية تمتلك هذه الإمكانيات لافتاً إلي انه جاري الاستعداد لافتتاح معمل أخر بميناء الدخيلة خلال الفترة القريبة المقبلة .

وأشار إلى حرص الهيئة على ضمان الاعتراف الدولي الكامل بالشهادات الصادرة من المعامل التابعة لها بما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالمياً بالإضافة إلي حماية المستهلك من المنتجات غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض