حفلة 1200

مدحت شلبي: 11 مليار جنيه إجمالي استثمارات «الصفوة للتطوير» بالعاصمة الإدارية الجديدة

-اسناد تنفيذ أعمال مقاولات بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة مليار جنيه

بدء تنفيذ مشروع “ذا بيرل” بالمنصورة الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه

 قال مدحت شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمراني، إن إجمالي حجم استثمارات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة يبلغ نحو11 مليار جنيه، تضم عدد متنوع من المشروعات، وهي “كابيتال هايتس 1″ و”كابيتال هايتس2” ومشروع “فاينانشال هاب”.

وأضاف في حوار خاص، أنه تم الانتهاء من تسويق مشروع “كابيتال هايتس1″ بالكامل” ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه العام المقبل، حيث تسعى الشركة للإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها بالكامل للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء، مؤكدا أن الوفاء بتعاقدات الشركات مع عملائها رغم أزمة كورونا يعكس ملاءة مالية وفنية قوية لدى المستثمر العقاري.

وأوضح أن الشركة تنفذ مشروع “كابيتال هايتس 2” ويقع على مساحة 250 ألفم2،وهومشروعسكنيمتكامليضموحداتسكنيةبمساحاتمتنوعةونسبةمباني 50 ألفم2،ونادياجتماعيعلىمساحة 50 ألفم2 باستثماراتتبلغنحو 3.5 ملياراتجنيه.

وأشار إلى أن المشروع الثالث هو “فاينانشل هاب” والذي يقع بالحي المالي علي مساحة  8000 متر، وبدأت الشركة في تنفيذ أعمال الحفر بالمشروع ومن المقرر تسليمه يونيو 2022، كما تنفذ الشركة مشروع “كابيتال هاب” بجانب حي السفارات على مساحة 30 ألف متر، بجانب مشروع “كابيتال هاب2″ على مساحة 75 ألف متر مربع.

وأكد أن المشاركة في فعاليات معرض سيتي سكيب مصر هذا العام والتي تتم للعام الرابع على التوالي، تأتي في إطار خطة الشركة للتواصل المباشر مع العملاء وذلك لتسويق مشروعاتها بالإضافة إلى التعرف على احتياجات العملاء في مشروعاتهم السكنية وتنفيذها في مشروعات الشركة لتلبية احتياجات العملاء.

وقال إن الشركة تمتلك حزمة متنوعة من المشروعات من حيث مناطق تنفيذها وطبيعة تلك المشروعات، حيث نفذت الشركة أكثر من 22 مشروع في 6 مدن جديدة، وقامت بتطوير نحو 951 ألف متر، وانهت تسليم 4 آلاف وحدة سكنية وتجاري وسياحية في مناطق ومدن متنوعة تتضمن المنصورة ودمياط الجديدة والعبور والعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الشركة لديها استثمارات في قطاع التعليم تتضمن تنفيذ مدارس بمدينة المنصورة ورأس البر ودمياط الجديدة.

وأوضح أن الشركة تتعاون مع عدد من المكاتب الاستشارية المتميزة في تصميم مشروعاتها ، وأبرزها؛ مكتب الاستشاري حسين صبور، والمكتب الاستشاريECB  ومكتب معمار للاستشارات الهندسية –انجاز للاستشارات الهندسية ” وذلك  للحصول علي أفضل التصميمات لمشروعاتها والاشراف علي مشروعات الشركة بالعاصمة الادراية والعبور والمنصورة الجديدة.

وقال إنه تم إسناد أعمال تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى شركة كونكريت بلسبتكلفة 500 مليون جنيه كمرحلة أولي، كما تم التعاقد مع شركة لوسيال وتنموية وجراند تراست لتنفيذ أعمال بمشروعات الشركة بتكلفة 500 مليون جنيه.

وأكد أن الشركة استمرت في تنفيذ مشروعاتها رغم أزمة كورونا وذلك للإسراع بمعدلات التنفيذ للوفاء بتعاقداتها مع عملائها وذلك مع الحفاظ على سلامة العاملين بتلك المشروعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والمتبعة لضمان سلامة كافة العاملين بتلك المشروعات.

وأشار إلى أنه تم تسليم المرحلة الأولي من كمبوند هاي سيتي بالعبور في الربع الأول من 2012، وهو كومباوند سكني على مساحة 36 فدان ويضم 60عمارة بإجمالي 1000 شقة، بإجمالي استثمارات تبلغ 2.5 مليار جنيه، وتم التعاقد مع شركة ديزاين ميكرز لتنفيذ أعمال التشطيبات والديكورات الداخلية وتنفيذ نظم المنازل الذكيةلعملاء المشروع.

وكشف عن البدء في تنفيذ مشروع “ذا بيرل” بمدينة المنصورة الجديدة على مساحة 60 فدان والذي يضم فيلات سكنية وفندق 5 نجوم ومول تجاري باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه

وأشار إلى الشركة تعمل منذ فتره في العديدمن الأسواق الأوربية في فيينا -ميلانو- باريس، وذلك في إطار خطتها لتصدير مشروعاتها للخارج ضمن رؤيه تصدير العقار المصري، كما شاركت في المنتدى التعريفي الأول للعاصمة الإدارية الجديدة بأوروبا، والاتحاد العام للمصريين بفيينا وذلك مع وفد رسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

أما عن المسئولية المجتمعية للشركة خلال أزمة كورونا فقد قامت الشركة بفتح مقراتها في مدن فيينا بالنمسا، وباريس بفرنسا ،بالإضافة إلى فرعها بميلانو بإيطاليا، لمساعدة المصريين في تلك الدول،وذلك ضمن مبادرة وزارة الهجرة “خلينا سند لبعض ” في ابريل الماضي، لافتا إلى أن الشركة تقوم بهذا الدور في إطار مسئوليتها المجتمعية تجاه المواطنين المصريين بالخارج وتجاه مصر.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض