«مصدر»: شركات المقاولات تترقب دراسة مشروعات لشبكات المياه والأنفاق بالعراق

تترقب عددا من شركات المقاولات المحلية بدء دراسة مجموعة من مشروعات البنية التحتية بالعراق والتى تتضمن أعمالا لشبكات المياه والصرف ومشروعات أخرى للأنفاق خلال الفترة المقبلة، فى إطار التعاون المستهدف وخطة الجهات العراقية المسئولة للإحداث تنمية شاملة بالبنية التحتية بالدولة بمشاركة الشركات المصرية.

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات، أن قطاع المقاولات المصرية يمتلك تواجد 3 شركات بالعراق وهم “شركة المقاولون العرب وشركة بتروجيت وشركة أوراسكوم” من خلال مقرات رسمية لهم بالدولة،  ومن المخطط أن تشارك هذه الكيانات فى مشروعات البنية التحتية التى سيتم طرحها أمام الشركات المحلية .

أضاف أن الشركات المحلية تتقرب إنتهاء الجهات الحكومية العراقية من حسم أولويات الأعمال المستهدفة لتنمية البنية التحتية بها، بالإضافة إلى تحديد موقف التمويل للمشروعات والبرامج الزمنية المستهدفة تمهيدا لبدء دراسة الأعمال وتأهيل الشركات المحلية للعمل بها.

ولفت إلى أنه من المخطط تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بين شركات المقاولات المصرية والعراقية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى قيام وزارة الاسكان العراقية بعرض تزويد الجانب المصرى بقاعدة المعلومات الرئيسية عن الكيانات العراقية العاملة فى صناعة البناء والتخصصات التى تعمل بها.

تابع: أن الفترة المقبلة ستشهد طرح مشروعا قوميا ضخما بالعراق أمام شركات المقاولات المحلية للمشاركة بها، كما سيتم التجهيز لدخول عددا من شركات المقاولات للعمل رسميا بالعراق، مؤكدا على جاهزية نحو 7 شركات مقاولات كبرى بينهم شركات تعمل بالقطاع الخاص للعمل فى العراق خلال الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض