حفلة 1200

مجلس النواب.. مصر للتأمين تقتنص تغطية قضاة الانتخابات بإجمالي 10 مليارات جنيه

كشفت مصادر مطلعة؛ عن إقتناص شركة مصر للتأمين – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – وثيقة التأمين الخاصة بتغطية القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب 2020 والتي تبدأ مرحلتها الأولى اليوم.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب 2020 تصل إلى نحو 10 مليارات جنيه، بواقع مليون جنيه مبلغ تأميني لكل قاضي.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة تضمنت تغطية أخطار الوفاة والعجز الكلي والجزئي للقضاة اثناء اشرافهم على الانتخابات، كما تتضمن الوثيقة أيضاً تغطية أحداث الارهاب والشغب والاضطرابات وما ينتج عنها أية أضرار يتعرض لها القضاة ناتجة عن تلك الأحداث، وكذلك النفقات الطبية.

وأضافت أنه تقرر تخصيص مليون جنيه مبلغ تأميني لحالة الوفاة، على أن يتم تحديد تعويض حالات العجز الجزئي المستديم وفقا لنسبته.

وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك يومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وحال الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ويبلغ عدد القضاة المنتدبين لتولى رئاسة اللجان الفرعية في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب نحو 10140 قاضياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض