«اقتصادية قناة السويس» تستهدف إنشاء مجتمع متكامل للصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية بنهاية 2025

قال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الهيئة حددت أهدافا استراتيجية للفترة 2020-2025 يتم العمل على إحرازها بنهاية هذه الفترة.

وأضاف خلال لقاء مجلس إدارة الهيئة مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الاستراتيجية ترتكز على رؤية المنطقة في ايجاد مجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، والتوصل إلى منصة للتصدير للأسواق العالمية خاصة أفريقيا.

وأوضح زكي أن الأهداف الاستراتيجية تتضمن ايجاد فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية واعدة، واستهداف توطين القطاعات الصناعية ذات الأولوية بغرض زيادة التصدير وإحلال الواردات.

وأشار إلى أنه سيتم استحداث منصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة داخل منطقة القنطرة غرب، وجعل منطقة السخنة مركزا عالميا للبتروكيماويات، ومنطقة وادي التكنولوجيا للطاقة المتجددة، ومنطقة شرق بورسعيد لصناعات السكك الحديد، مع إنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية.

وذكر زكي أن الأهداف تشمل كذلك تهيئة البنية التحتية وبخاصة الموانئ طبقاً لأعلى المعايير الدولية تشجيعاً للاستثمار، مع تطوير منظومة العمل بالموانئ لجذب الخطوط الملاحية الجديدة والمستثمرين واستحداث منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية لتعظيم القيمة المضافة.

ونوه بانه من المستهدف تحويل المنطقة إلى مركز محوري للوجستيات والصناعة للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وكذلك تحويلها إلى نقطة محورية في سلاسل الإمداد العالمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض