حفلة 1200

«النقل العام بالاسكندرية» تطرح مناقصة للتأمين التكميلي على سياراتها بإجمالي 200 مليون جنيه

لبيب: «الرقابة المالية» خاطبت هيئة النقل العام مسبقاً بعدم قانونية طرح مناقصة للتأمين الإجباري للسيارات

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن طرح هيئة النقل العام لنقل الركاب بالاسكندرية مناقصة عامة بين شركات التأمينات العامة والممتلكات العاملة بالسوق لتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين التكميلي الشامل على أسطول سيارات الهيئة وسيارات الركايب المختلفة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية السيارات التكميلي الشامل على أسطول الهيئة تصل إلى 200 مليون جنيه، مشيرةً إلى المناقصة تضمنت إصدار الوثيقة لمدة 3 سنوات.

وأوضحت أن الوثيقة موضوع المناقصة تتضمن تغطية أسطول سيارات الهيئة ضد مخاطر التأمين التكميلى شاملة على الهلاك والفقد والتلف الناتج عن أخطار التصادم والانقلاب والحريق والسطو والسرقة.

وتابعت “الوثيقة شملت أيضاً على تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير إذا كانت ناشئة عن الشغب أو الاضطرابات الأهلية أو الاضرابات العمالية أو الثورات، وبدون استحقاق أية أقساط إضافية.

وأشارت إلى أن كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة تضمنت أنه يحق لهيئة النقل العام لنقل الركاب بالاسكندرية تعديل عدد السيارات بأنواعها المختلفة موضوع التأمين بالزيادة أو النقصان خلال فترة التعاقد.

ونوه أن كراسة الشروط شملت أيضاً أن يكون سداد أقساط التأمين سنوياً على 4 دفعات في نهاية كل 3 شهور، كما اشترطت الكراسة ألا يقل رأس المال المصدر للشركة مقدمة العطاء عن 150 مليون جنيه.

وأوضحت أن المناقصة شملت أنه في حالة انتهاء مدة العقد يحق للهيئة مده تلقائياً لحين الترسية في المناقصة الجديدة وبنفس الشروط والمواصفات والأسعار وذلك بموجب إخطار الشركة المتعاقد معها بخطاب من الهيئة.

كما تضمنت كراسة الشروط للمناقصة التأمين الإجباري على أسطول سيارات الهيئة المختلفة لتغطية المسئولية المدنية الناشئة عن الوفاة أو اية إصابة بدنية تلحق بأي شخص من الحوادث لمدة 3 سنوات.

وحول ذلك قال إبراهيم لبيب المدير التنفيذى للمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات، أنه قد سبق وخاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية هيئة النقل العام بالإسكندرية بعدم قانونية طرح مناقصة للتأمين الإجباري على السيارات في ظل تواجد مجمعة منشأة لذلك.

وأوضح ان هيئة الرقابة المالية خاطبت أيضاً هيئة النقل العام لتعريفها بتأسيس مجمعة التأمين الإجباري ومسئوليتها عن إدارة فرع تأمين الإجباري على مركبات النقل السريع داخل جمهورية مصر العربية وذلك نيابة عن أعضاء المجمعة وفقاً للنظام الأساسي لها والذي تم مخاطبة هيئة النقل العام به أيضاً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض