حفلة 1200

نوفو نورديسك مصر تستثمر 33 مليون جنيه على «أقلام الانسولين» لمرضى السكر بالتأمين الصحي

قال أيمن حسن نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك – مصر، أن شركة نوفو نورديسك تتواجد في 170 دولة، وتنتج حوالي 50% من الانسولين لعلاج السكر على مستوى العالم.

وأوضح حسن خلال كلمته بالجلسة الرابعة بفعاليات اليوم الثاني للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية اليوم، أن الشركة العالمية تستثمر سنويا حوالي ملياري يورو على الابحاث، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالشركة على مستوى العالم يصل إلى 43 ألف موظف.

وأشار إلى أن الشركة في مصر لديها نحو 160 موظف، مؤكدا على استثمار الشركة حوالي 33 مليون جنيه على أقلام الانسولين لعلاج السكر والتي يتم توزيعها مجانا على المرضى التابعين للتأمين الصحي.

وأضاف أن الشركة بمصر تهدف خلال الفترة المقبلة إلى تطوير موظفيها بجانب العمل على التوعية بمرض السكر، مشيرا إلى أن الشركة لديها مراكز تثقيف سكري في كافة أنحاء الجمهورية.
وأكد على أن 10% من سكان مصر يعانون من مرض السكر وذلك وفقا الإحصائيات الرسمية، مشيرا إلى وفاة حوالي 76 ألف مريض نتيجة لمرض السكر ومضاعفاته.

واستعرض حسن الأنظمة الصحية في العديد من الدول، مشيرا إلى أن في الصين 90% من الخدمات الصحية مقدمة من الجانب الحكومي، مقابل 10% من القطاع الخاص.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض