حفلة 1200

«فاين الصحية القابضة» تستهدف التوسع تصديريا بأفريقيا من مصر استغلالا للاتفاقيات التجارية

قال جيمس مايكل لافيرتي الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، إن الشركة تسعى للتوسع في الأسواق الأفريقية والأوروبية وذلك لاستغلال المزايا التي تتيحها الاتفاقيات التجارية التي عقدتها مصر، والتي تساهم في رفع تنافسية المنتجات في ظل الاعفاءات أو التخفيضات الجمركية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة إلكترونيا اليوم، أن المجموعة تعمل على تحويل مصر إلى مركزاً تنافسياً للتصدير وذلك بفضل وصول منتجاتها المصنعة محلياً إلى 28 دولة حول العالم.

وذكر لافيرتي أن مصر تعتبر إحدى أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منوها بأنه يتم التصدير من مصر إلى كل دول شمال أفريقيا ودول افريقيا الوسطى وبعض الدول الاوروبية، كما قامت بتصدير أحدى الشحنات إلى كاليفورنيا في بداية اشتداد أزمة كورونا.

ونوه بان المجموعة تستهدف تعزيز صادراتها لدول الجنوب الأفريقي وافريقيا بصفة خاصة اعتمادا على اتفاقية الكوميسا وكذلك اتفاقية التجارة الحرة الافريقية، ومن الاسواق المستهدفة خلال الفترة المقبلة موريشيوس.

وعن تأثير تداعيات كورونا على التصدير والمبيعات، أشار لافيرتي إلى أنه كان هناك تأثيرا على التصدير في بعض الدول خاصة بعد إغلاق الحدود أمام السيارات وذلك مع السعودية والأردن، ولكن تم اللجوء إلى وسائل ودول أخرى لم يتم الاغلاق بها.

ولفت إلى أنه كان هناك ارتفاعا في مبيعات المناديل في بداية اشتداد الازمة لمدة شهر ولكن تراجعت نسبيا خلال يوليو وأغسطس، وكان الطلب على المناديل المبللة بشكل أكبر والتي لا تقوم المجموعة بإنتاجها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض