حفلة 1200

المركزي للتنظيم والإدارة يدمج إدارتين في إطار تحديث هيكله التنظيمي

قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر بدمج الإدارة المركزية لشئون المديريات والإدارة المركزية لشئون الوحدات لتصبح الإدارة المركزية لشئون المديريات ووحدات الموارد البشرية.

وقال صالح الشيخ رئيس الجهاز إن الإدارة الجديدة تتضمن أربع إدارات عامة وهي الإدارة العامة لمتابعة مديريات التنظيم والإدارة، والإدارة العامة لمتابعة وحدات الموارد البشرية، والإدارة العامة للدعم الفني، والإدارة العامة لبناء وتنمية القدرات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار رؤية الجهاز الخاصة بتحويل إدارات شئون العاملين أو شئون الأفراد إلى إدارات للموارد البشرية بكافة الجهات الحكومية وذلك وفقا لقرار رئيس الجهاز رقم 22 لسنة 2019.

وأشار إلى أنه نم مؤخرا تشكيل لجنة لإعداد مشروع تحديث الهيكل التنظيمي للجهاز في ضوء قانون الخدمة المدنية ر قم 81 لسنة 2016 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018 والخاص بإنشاء التقسيمات التنظيمية المستحدثة وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، التقييم والمتابعة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الدعم التشريعي، ونظم المعلومات والتحول الرقمي.

وأوضح أن هذا الإجراء يهدف إلى تقليص الهيكل التنظيمي بشكل يسرع من وتيرة العمل ويسهم في ترشيد النفقات، لافتا في هذا الصدد إلى قيام الجهاز سابقا بإلغاء القطاعات من الهيكل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض