إصدار شهادة عدم التباس الاسم التجاري.. تعرف على الخطوات

تعد إصدار شهادة عدم التباس الاسم التجاري لشركات الأموال (شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد) من الخطوات الاساسية بمراحل تأسيس الشركات طبقا لأحكام قانون الأسماء التجارية رقم 55 لسنة 1953 وقانون السجل التجاري رقم 34 لسنة 1976 والقانون رقم 159 لسنة 1981 لتُبين عدم تشابه اسم الشركة المزعم تأسيسها أو تعديل اسمها مع اسم شركة أخري سبق تأسيسها.

ويهدف هذا الإجراء الى حماية الشركات وعدم إثارة اللبس لدي الغير من المتعاملين معهما ويمكن لمُقدمي الطلبات تقديم طلب إصدار شهادة بعدم إلتباس الاسم التجاري وذلك عند تأسيس شركة جديدة أو بغرض تعديل اسم شركة قائمة عبر محورين ممثلين في –

  • من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة
  • من خلال مراكز خدمات المستثمرين

الإطار الزمني لإصدار الشهادة-

30 دقيقة

الإجراءات –

 عبر البوابة الإلكترونية

  1. قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg ، ثم أختر الخدمة وقدم الطلب ، وسوف نقوم بمراجعته .
  2. ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع الشهادة إلكترونياً.
  3. سنرسل شهادة عدم الالتباس علي مساحة العمل الخاصة بك بعد اعتمادها من السجل التجاري علي البوابة الالكترونية.

* في حالة مواجهة أيه مشكلة يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg

بمركز خدمات المستثمرين 

1- يقوم محامي التأسيس أو التعديلات باستخراج شهادة عدم الالتباس نيابة عن المستثمر، على إن يتم تقديم 5 بدائل للاسم بترتيب الأفضلية.

2- سدد رسوم حجز الإسم التجاري وإصدار الشهادة  ثم استلم شهادة عدم الالتباس بعد الاعتماد.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض